التخطي إلى المحتوى

وبر السرة ، وهو على الأغلب يتكون على سرة الرجل في منتصف العمر، وخاصة اولئك الرجال الذين يمتازون بالشعر الكثيف، وأولئك أيضاً الذين يقومون بممارسة الرياضة بشكل مستمر وخاصة رياضة رفع الأثقال، فما هو السبب الرئيسي وراء تكون وبر السرّة؟.

وبر السرة

قام كارل كروزلنسكي بالتوصل في أحد أبحاثه ومن خلال التعاون مع النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي من أجل دعم بياناته الى الوصول الى المعرفة الشاملة لموضوع وبر السرة، وذلك بعدما قام أحد المتصلين بسؤاله بشكل مباشر من خلال برنامجه الذي يبث على الراديو، وقام بسؤاله عن وبر السرّة، لتبدأ بعدها أبحاث كوزلنسكي للتوصل عن السبب الرئيسي لتكون الخيوط على السرة.

أسباب تكون وبر السرة

توصل الباحث أن من يتكون لهم وبر السرّه هم أولئك الرجال كثيفي الشعر في هذه المنطقة، وسببها أن الشعر يقوم في هذه المنطقة بالعمل مثل آلة الشفط حيث تقوم بشفط الوبر الناتج عن الملابس وحياكتها كخيوط تظهر كوبر داخل منطقة السرّة، وقد تتكون أيضاً عن الرجال الغير كثيفي الشعر ولك ليس بصورة دائمة.

وقد نال الدكتور كروزلنسكي نتيجة بحثه في عام 2002 على جائزة نوبل.

تابعونا على الواتساب

نشكرك أخي الزائر على زيارتك لموقعنا ولا تنسى الإنضمام الى جروب الموقع على الواتساب من هنا ليصلكم كل ما هو جديد، ونتمنى الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي لتعم الفائدة على الجميع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status