الكثير منا يحلم بقضاء عطلة سنوية رائعة ولكن بسبب ارتفاع اسعار خطوط الطيران لا يستطعيون حتى مغادرة بلادهم.
اتجه العديد للأدخار بطرق عدة لتوفير مبلغ لائق للسفر بعدة طرق ونحن الآن نساعدك في الإدخار بتقديم اكواد خصم من موقع توفير على الكثير من خطوط الطيران مثل الأتحاد او العربية او القطرية او مصر للطيران والتي يتم تحديثها بشكل دوري من مواقع السفر الشهيره مثل تجول و مسافر وفلاي إن، فلم تبحث كثيراً والحل امامك في مكان واحد؟
ننصحك بزيارة موقع توفير لتفقد العروض والخصومات قبل البدء بتخطيط لعطلتك.

هنالك العديد من خطوط الطيران التي تجعلك تشعر بالرفاهيه التي تستحقها وتنظرها طوال السنه واليوم سنتكلم عن الخطوط القطرية المميزة:
تم اختيار الخطوط الجوية القطرية كأفضل شركة طيران في العالم في عام 2017. لقد كان من دواعي سروري أن أسافر معهم إلى ماليزيا مؤخرًا، اقرأ تعليقي على خدمة الخطوط الجوية القطرية واكتشف ما إذا كانوا يرقون إلى مستوى الدعاية!.

الخطوط الجوية القطرية

لقد كان شعورًا رائعًا مع التحدق في السماء الزرقاء الساطعة، ممسكة بكوب من القهوة في يدي، لم أكن أرغب في إنهاء رحلة السفر للمرة الأولى في حياتيـ في الواقع، كنت سأكون سعيدة للغاية بالبقاء على متن الطائرة لمدة 24 ساعة، لقد كان العشاء رائعًا للغاية وكذلك المشروبات، لقد كانت معاملة خمس نجوم بالفعل.

لماذا يميل الكثير منا إلى التركيز على الفنادق وليس على شركة الطيران عند حجزنا للعطلات ؟ إذا لم تكن قد سافرت على درجة رجال الأعمال من قبل، فيجب أن أؤكد على أن درجة رجال الأعمال تختلف تمامًا عن جميع الدرجات الأخرى خاصة عند وجود كوبون خصم المسافر على هذه الدرجة ستحصل على الكثير مقابل القليل بفضل هذا الكوبون، يجب أن نفكر في الأمر بنفس الطريقة التي نتبعها عند حجز فندق، في الواقع، يجب علينا تطبيق هذا على الدرجة الاقتصادية أيضًا! الخطوط الجوية القطرية هي شركة طيران من فئة الخمس نجوم، تقدم خدمة خمس نجوم حقًا، فكر في الفرق بين حجز فندق ثلاث أو أربع أو خمس نجوم؛ شركات الطيران لديها تصنيف مماثل أيضًا. الطيران مع الخطوط الجوية القطرية يعادل الإقامة في فندق خمس نجوم، لقد حصلت مؤخراً على جائزة أفضل شركة طيران في العالم وحصلت على جائزة أفضل شركة طيران لدرجة رجال الأعمال أيضًا.

عادة ما يكون أول شيء أقوم به عندما أسافر في رحلة طويلة هو التحقق من وسائل الترفيه في الطائرة، تلقيت منشفة ساخنة وسماعات إلغاء الضوضاء ومجموعة أدوات فاخرة، معبأة مع لوازم الاستحمام، ثم سُئلت عما إذا كنت أود تناول فاتح للشهية قبل الإقلاع ؟.

خيارات الطعام كانت رائعة، في وجبة العشاء، استمتعت بتناول المزة العربية التقليدية ، متبوعة بدجاج لذيذ متبل مغطى بشرائح من الجبن، إذا كان هناك عيبًا ما، فهي بكل تأكيد شرائح الجبن، وكذلك طريقة التزيين كانت قديمة شيئًا ما، اختار بعض زملائي شرائح اللحم وقالوا أنها كانت ممتازة، كان الإفطار أكثر إثارة للإعجاب ، وكانت القائمة واسعة جداً حتي أنني لم أكن أعرف أي شىء أختار، كان هناك ثلاثة خيارات للعصائر بما في ذلك الجزر والزنجبيل المنشط، تليها خمسة خيارات من من المقبلات، يمكنك الحصول على وجبة فطور سريعة من القهوة والكرواسان، في رحلة عودتي إلى المنزل، اخترت خيارًا خفيفًا لتناول العشاء، شرائح لحم بقري مشوية على الطريقة التايلاندية، كانت راعة للغاية، مليئة بالنكهة، شيئا أتوقع العثور عليه في مطعم شرقي فاخر.

بعد أن تناولت العشاء كنت قادرة على أن اتكئ على المقعد وأشاهد فيلم على تلفزيون بشاشة مسطحة 17 بوصة، يحتوي نظام Oryx One في شركة الطيران القطرية على أكثر من 4000 خيار ترفيهي على متن الطائرة، كما جربت استخدام واي فاي على متن الطائرة والذي كان ممتازًا، ولكن تحتاج إلى دفع رسوم قدرها 20 دولاراً للاستخدام غير المحدود، ما يسمى ثلاثين دقيقة من الاستخدام الحر، لا يكفي اطلاقًا ويستمر معاك خمس دقائق فقط. على الرغم من أن سعر 20 دولارًا رخيصًا، إلا أنني أعتقد أنه من غير المعتاد أن تطلب من مسافري درجة رجال الأعمال دفع ثمن ذلك.

لقد حان الوقت لتحويل مقعدي إلى سرير مسطح بالكامل والحصول على بعض النوم لبضع ساعات، هذا السرير المريح المستوي (80 × 30) بوصة مع بطانية ثقيلة و بيجامة جعلني أشعر بالراحة والسعادة!.

مقاعد الطائرة:

على طائرة بوينغ 787 دريملاينر من دبلن إلى الدوحة ، يكون تنظيم المقاعد 1-2-1، إذا كنت مسافرًا لوحدك، فأقترح أن تحجز مقعدًا في النافذة حيث يمكنك الحصول على الخصوصية التامة، المقعدان الأوسطان مثاليان للزوجين.

واحدة من المزايا الضخمة لهذا التنظيم هي أن جميع المقاعد بينها ممرات في الطائرة A330 من كوالا إلى الدوحة، كان التنظيم مختلفًا قليلاً ولم تكن هناك مقاعد فردية، كنت أجلس في مقعد 1A في هذه الرحلة، كانت المشكلة عندما كانت زميلتي نائمة ، لأنه كان من الصعب تسلقها عندما كنت بحاجة للذهاب إلى الحمام، في هذا التكوين، سوف أختار مقعد الممر بدلاً من النافذة. تمتلك الخطوط الجوية القطرية مقاعد مخصصة تعرف بـ (مقاعد الحب) على متن طائرات دريملاينر الخاصة بها، والتي يتم حجزها عادة لمن يقضون شهر العسل، تقع في الجزء الخلفي من المقصورة فئة رجال الأعمال، وهي منفصلة عن الركاب الآخرين، على الرغم من أنها قريبة من الحمامات.

مميزات الدرجة الإقتصادية

لا تتفوق خدمة الخطوط الجوية القطرية  فقط في درجة رجال الأعمال. فخدمة الدرجة الإقتصادية ممتازة أيضًا، مع وزن أمتعة يصل إلى 30 كجم وكذلك خيارات الترفيه التي يبلغ عددها 4000، فهي تعتبر رائعة للغاية، تقدم هذه الدرجة جميع وسائل الراحة، مثل منافذ USB، وiPort وتلفزيونات بشاشة 12 بوصة تعمل باللمس، إذا كنت تنوي الغفوة خلال النهار، يمكنك تقليل الضوء القادم، بلمسة زر واحدة!
فإن كان غرضك السياحة انت وعائلتك مثلاً فالدرجة الأقتصادية ممتازة لكم وفي رايي هي طريقة مناسبة للسفر برقي وتوفير بعض النقود الأضافية لحجز الفنادق والتي يمكنك ايضاً حجزها من موقع تجول بأسعار مخفضة من كود فلاي ان على موقع توفير.

لقد دهشت من كون الأجواء هادئة في درجة رجال الأعمال، لكن Dreamliner يقوم بخفض ضوضاء المقصورة في كلتا الحجرات، يتم ضبط ضغط الكابينة على ارتفاع منخفض مما يعني وجود المزيد من الهواء النظيف المنتشر في المقصورة. هذا يقلل من تعب السفر والصداع.

يتم تقديم قوائم الطعام في الدرجة الإقتصادية أيضا، تمكنت من إلقاء نظرة على قائمة الإفطار، كانت هناك ثلاثة خيارات متاحة، السجق المشوي مع العجة، كونج السمكية أو الفطائر مع اللبن. ميزة أخرى في خدمة الخطوط الجوية القطرية هي المشروبات غير المحدودة المتاحة طوال الرحلة، بما في ذلك المشروبات المزاجية المميزة، وهي نادرة في الدرجة الإقتصادية هذه الأيام! يمكنك أيضا الاستفادة من واي فاي على متن الطائرة. هناك خيار مجاني لمدة 30 دقيقة يسمح فقط بنشر صورة ذاتية، ولكن مقابل 20 دولارًا يمكنك استخدام غير محدود طوال الرحلة، يحصل جميع الركاب على مجموعة من وسائل الراحة مثل، الجوارب ومعجون الأسنان وأقنعة العين وغيرها، كما يتم توفير البطانيات والوسائد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *