التخطي إلى المحتوى

تهتم الكثير من السيدات بكافة تفاصيل جمالها والتي لا تقتصر على الوجه واليدين فقط وإنما تشمل أيضاً القدمين الذين لهما التأثير القوي في شعور المرأة بالراحة النفسية خاصة إذا كانت ناعمة وتخلوا من الشوائب والتشققات المزعجة والتي تخجل المرأة من إظهارها أمام الناس وتخبئهما في الحذاء المزعج في كثير من الاوقات.

واليوم أحضرنا لكم من خلال موقعكم ثقفنا كل يوم بعض الوصفات الطبيعية التي تساعدك في تفتيج لون القدمين والتخلص من الشوائب والتشققات المزعجة.

وصفات لتفتيح القدمين

أولاً : الليمون وزيت الزيتون وبياض البيض

  • ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.
  • عصير نصف ليمونة.
  • بياض بيضة.


طريقة التحضير

عليكي بوضع المكونات سابقة الذكر مع بعضها البعض بشكل جيد ووضع الخليط على القدمين مدة نصف ساعة (30 دقيقة) وبعدها قومي بشطفهما وتجفيفهما، كرري هذه العملية مرة في الأسبوع.

ثانياً الليمون والسكر

بسببب إحتواء الليمون على فيتامين C وأيضاً حمض الستيتريك اللذان يعملان على تقشير البشرة بالإضافة الى التخلص من الخلايا الميتة التي تتراكم على القدمين، وتشجع على نمو الخلايا الجلدية الجديدة.

المكونات

  • نصف ليمونة.
  • سكر.

طريقة التحضير والاستعمال

قومي برش القليل من السكر على الليمونة وبعدها قومي بفرك القدمين عدة دقائق وبشكل دائري وهذا يساعد على التخلص من الشوائب والخلايا الميتة وتفتيح القدمين، واتركي القدمين حتى تجف مدة 10 دقائق واغسليهما بالماء، قومي بتكرار هذه العملية مرة في الأسبوع.

ثالثاً : الألوفيرا

تدخل الأولوفيرا في صناعة الكثير من مواد التجميل وتفتيح البشرة والتخلص من التصبغات المزعجة، ولكن اليوم سنستخدمها بشكل طبيعي، فإذا كنتي تزرعين هذه النبتة في منزلك قومي بإحضار هلام الألوفيرا وفركها مباشرة على القدمين مدة 5 دقائق، وبعدها اتركيهما من 30-45 دقيقة واغسليهما بالماء البارد وجففيها جيداً وستشعرين بالفرق، قومي بتكرار هذه العملية مرتين في اليوم لحين الحصول على النتائج المرجوة.

رابعاً : لبن الزبادي

يحتوي الزبادي على حمض اللبنيك الذي يساعد بشكل كبير على تفتيح البشرة وإزالة الطبقة من الجلد الميت والذي يسبب الجفاف والإسمرار.

طريقة التحضير والاستعمال

قومي بوضع كمية من اللبن بشكل مباشر على القدمين وعمل مساج بشكل دائري على القدمين لعدة دقائق واتركيهما لمدة ربع ساعة حتى تجف القدمين، ومن ثم قومي بغسلهما بالماء البارد، وكرري هذه العملية مرتين يومياً لتحصلي على النتائج المرجوة.

خامساً عصير الليمون مع مسحوق خشب الصندل

المكونات

  • عصير نصف ليمونة.
  • ملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل.
  • ماء الورد.

طريقة التحضير والاستعمال

قومي بخلط المكونات مع بعضها جيداً واذا احتجتي للمزيد من ماء الورد اضيفي القليل اذا كانت العجينة سميكة، ومن ثم توضع على القدمين مدة 20 دقيقة، وتغسل القدمين جيداً، ويتم تكرار هذه العملية يومياً لحين الوصول الى النتائج المرجوة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status