نشرت عدة صحف أمريكية نقلاً عن جندي امريكي كان موجوداً أثناء إعدام الرئيس الراحل صدام حسين ، وقد أرسل هذا الجندي رسالة الى زوجته يصف فيها حدث في هذا اليوم ،حيث أن صدام حسين طلب منه في  منتصف الليل ” وجبة طعام تتكون من الدجاج المسلوق الى جانب الأرز”  وشرب مشروبا تعود عليه منذ طفولته وهو  الماء الساخن مع العسل .

وبعد أن تناول الوجبة قام ليتوضأ ثم جلس على السرير الحديدي ليقرأ القرآن، ثم طلب من الجندي الأمريكي معطفه وعندما سأله عن السبب قال حتى لا يرتعش فيظن شعبه أنه خائف حيث أن الطقس يكون بارد ليلا فى العراق عند الفجر .

وعندما دخل صدام حسين إلى مكان الإعدام كان الجلادين خائفين ومذعورين ومقنعين، أما عن اللحظات الأخيرة قبل الإعدام كان متماسك و مبتسم على منصة الإعدام ونطق الشهادة “لا إله إلا الله محمد رسول الله” وظل على إبتسامته حتى توفي.

نتمنى أن تنال مواضيع موقع ثقفنا كل يوم على إعجابكم ولا تنسوا مشاركتها مع الأصدقاء حتى تعم الفائدة على الجميع، ونتمنى أن تتابعونا على مواقعنا بالتواصل الإجتماعي، ولا تنسوا أن ليس كل ما ينشر على الموقع يعبر عن الموقع نفسه وإنما يعبر عن الكاتب وهو يتحمل كافة المسئولية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *