أظهرت آخر الأبحاث والدراسات التي أجريت مؤخراً على فوائد مذهلة ومهمة للجوز واللوز ولكن الفستق هو من يتربع فوقهم من ناحية الأهمية والفوائد التي يعود بها على الجسم وخصوصاً للرجال، وعلى حسب ما نشرته مجلة لايف ستايل ميديسين والتي تصدر في أمريكا ثمانية دراسات تتحدث عن أهمية الفستق.

وتقول الأبحاث أن من يتناول الفستق لأسابيع فهو يساعد الجسم على خفض الكولسترول الضار في الدم بنسبة تعادل الـ 20%، وفي المقابل فهو يساعد على زيادة الكولسترول النافع بنسبة تعادل الـ 48%، في حين أنه خلال هذه الدراسات تبين التأثير القوي للفستق على الرجال من ناحية الضعف في الإنجاب، حيث أثبتت زيادة الأداء الإنجابي لدى الرجال الذين يتناولون الفستق لأسابيع بنسبة 51%، حيث يمتاز بخصائص تدعم الدم.

يحتوي الفستق على مكونات يطلق عليها إسم ﻓﯿﺘﻮﺳﺘﯿﺮوﻻت، وهذه دورها العمل على التقليل من إمتصاص الكولسترول في الأمعاء بالإضافة الى الكاروتونيدات والعديد من المكونات الأخرى التي تساعد بشكل كبير على خطر الإصابة بأمراض القلب.

والفستق يعتبر من العناصر الأساسية في الأغذية التي يجب تناولها بإستمرار بالذات بالنسبة للرجال، ويخبرنا البروفيسور في جامعة شرق كارولينا رومان بولاك وهو إخصائي تغذية أن الفستق يعتبر من المصادر الغنية بالألياف الذائبة والتي تقمع الكوليسترول.

ويمكن إستخدام الفستق في الحمية التي يتبعها الرجال للتخفيف من الوزن، ولكن ينصحنا الباحثين أن يتم شراء الفستق بقشوره مباشرة، وأن يكون طازجاً وليس مملحاً ولا حتى قليلاً، وبالتالي يمكنك في هذه الحالة حصر الكمية التي يجب عليك تناولها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *