التخطي إلى المحتوى

السر في وضع القدمين خارج الغطاء ، نلاحظ الكثير يحاول أثناء الليل أن يخرج قدميه من أسفل الغطاء ويشعر بعدها بالراحة الكبيرة وكإنها إشعار منه بأنها أفضل طريقة للخلود الى النوم، ولكن ما هو السر الحقيقي وراء إخراج القدمين من أسفل الغطاء؟.

السر في وضع القدمين خارج الغطاء

يكمن السر الحقيقي هو بعدم وجود الشعر أسفل القدم وهو بطبيعة الحل يحتوي على شبكة معقدة من الأوعية الدموية والتي تساعد بشكل كبير على تعديل حرارة الجسم خاصة في فصل الصيف، وأهمية هذه المنطقة في توزيع درجات الحرارة بشكل سريع على أعضاء الجسم فتجعل الجسم إما أكثر برودة أو أكثر حرارة.

والعقل يبقى مستيقظاً في درجات الحرارة وبهذا يجعل الجسم أكثر تنبهاً، والحرارة تحفذ الذاكرة لإسترجاعها والشعور بضرورة البقاء، وعند الشعور بالحرارة فإنكم تشعرون بأنكم أفضل حالاً ولكن السيء في الموضوع أنه يصبح من الصعب النوم بسهولة، لهذا فإن العقل يدفعكم لإخراج القدمين من أسفل الغطاء في الليل بشكل لا إرادي من أجل الحصول على بعض التبريد، ولكن ما الذي يحدث بعد ذلك؟.

ماذا يعني إخراج القدمين في الليل

كما ذكرنا أن الجسم يكون أكثر تنبيهاً عندما ترتفع حرارة الجسم، وحتى يستطيع الجسم الذهاب الى السبات العميق والشعور بالخمول والنوم يجب تبريد الجسم، ويتحقق هذا في إخراج القدمين من أسفل الغطاء حتى يتمكن الشخص من النوم بسهولة، وهذه أداة مثالية من الله من أجل تبريد الجسم بشكل سريع.

السر في وضع القدمين خارج الغطاء ، ولهذا ننصحكم في المرات القادمة عندما تواجهون مشكلات في النوم ما عليكم سوى إخراج أقدامكم للحصول على بعض البرودة أو توجيهها الى هواء بارد مثل المكيف أو الهواية، وبهذا يصل جيمكم الى حالة الخمول والنوم بسهولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status