مخاطر البكاء قبل النوم ، الفتيات وعلى حسب الطبيعة البشرية فهن أضعف من الرجال على قدرتهن على تحمل الضغوطات من حولهم، ويجدون في البكاء منفساً لهم من أجل الشعور بالإرتياح إذا إستطاعوا، وقد يلجئون على الأغلب الى البكاء قبل النوم مباشرة نتيجة التعب النفسي والعصبي الذي مروا به خلال النهار والإنشغالات اليومية التي تشغل البال بكثرة، وتراكمات الضغوط التي تحيط بنا والمخرج الوحيد لكل هذا هو عند وضع رأسنا على المخدة وتنهمر بعدها الدموع دون توقف كوسيلة للتفريغ النفسي من كثرة هذه التراكمات والضغوط التي نمر بها بشكل يومي.

مخاطر البكاء قبل النوم

ولكن دعونا نتعرف بالضبط على أكثر الأسباب تأثيراً على الفتيات والتي تدفعهم للبكاء قبل النوم:

  1. 1كثرة المشاكل من حولنا والعقبات الصعبة التي لا يوجد لها حلول سهلة وبالتالي تجعلك تشعرين بالضرورة الملحة للتنفيس عنها من خلال البكاء.
  2. الإكتئاب من أكثر الأسباب تأثيراً على البكاء والذي يصاحبه الشعور بالإحباط وفقدان الثقة بالنفس وبمن حولك ويكون البكاء هنا هو الملجأ لك وأنت منفردة لوحدك في محاولة للهروب من هذه الأزمة.
  3. للشحنات السلبية لها تأثير كبير للشعور بالإحباط وإختلاط المشاعر ويكون البكاء هنا وسيلة للشعور بالراحة من هذه المشاعر الداخلية الغير مفهومة.
  4. ولا شك أن لفقدان أحد الأقارب أو شخص عزيز دافعاً قوياً للبكاء بالذات قبل النوم عند الشعور بمرارة فقدانه.

والآن دعونا نأتي الى الأضرار التي يسببها البكاء قبل النوم:

ننصحك سيدتي بأن تحاولي الإبتعاد قدر الإمكان عن حالة البكاء بالذات قبل النوم لما لها من تأثيرات سلبية كبيرة وأضرار جسدية وصحية، وإليك بعض الأضرار التي ستصابين بها نتيجة البكاء قبل النوم:

1. الشعور بالقلق الدائم وغياب النوم عن عينيكي وعدم القدرة على الشعور بالراحة.

2. زيادة في عدد ضربات القلب عن المعدل الطبيعي.

3. قد تصابين بالقولون العصبي.

4. قد يصاحبك صداع دائم يكون من الصعب التخلص منه حتى بالأدوية.

لذا إحرصي سيدتي على العثور في هذه الحالات على صديقة مقربة لك أو حتى أخت تتحدثين معها عن الأمور التي تمرين بها والضغوطات النفسية لتتخلصي من الشحنات السلبية، وإذا لم ينجح ذلك فنحن ننصحك بالذهاب الى الطبيب النفسي المختص بمعالجة هذه الأمور.

قد يهمكم الإنضمام الى:

  • قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط هنا.
  • جروب الواتساب من هنا .
  • صفحة  فيسبوك من هنا .

وننتظر عزيزي الزائر الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي لتعم الفائدة على الجميع ودعوة أصدقائك للمتابعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *