التخطي إلى المحتوى

الجميع يعرف كريم الترطيب الفازلين  Petroleum Jelly وهو عبارة عن كريم لزج يستخدم في كثير من الأمور التجميلية وأهمها ترطيب البشرة التي يصيبها الجفاف في أغلب الأوقات بسبب البيئة المحيطة أو عوامل أخرى حيث يعمل على تأمين الليونة التي تتمناها كل أنثى، ولكننا اليوم أتيناكي في موقعك ثقفنا كل يوم إستعمالات أخرى للفازلين والتي لا تعلمينها بالتأكيد لأنها تعتبر غريبة بعض الشيء، لذا تعالي معنا لتتعرفي على أغرب 5 إستعمالات له:

1. إذا كنتي تعانين من تقصف الشعر، فالفازلين يحل لك هذه المشكلة وما عليك سوى وضع القليل على آخر الشعر عند المنطقة المتقصفة والجافة وبالتالي تعمل على إخفاء التقصف والأطراف الخشنة والجافة.

2. هل تعلمين أنك تستطيعين إزالة العلكة الممضوغة والملتصقة على الأرضية أو على الخشب بإستخدام الفازلين وما عليك سوى وضع القليل من الفازلين فوقها وبعدها تتمكنين من إزالتها بسرعة.

3. لإطالة الرموش بوضع القليل من الفازلين على رموشك وبهذا يعطيها طول رموش طبيعي وتسهل عليك بعد ذلك من وضع الماسكارا.
إستخدامات مذهلة للفازلين للشعر الخشن، للرجال والنساء!! 

4. لتثبيت العطور على الأماكن التي ترغبين بإستمرار العطر عليها، لذلك قومي بوضع القليل من الفازلين فوق المنطقة المرادة وضعي فوقها العطر، فمن المعروف أن العطر يلتصق فوق الكريم اللزج.

5. يمكن إستخدامه من أجل تهدئة الحروق الناتجة على الجسم من الشمس، وما عليكي سوى وضع القليل من الفازلين فوق الجلد المصاب بحروق الشمس حيث سيعمل على ترطيب هذه المنطقة ويمنعها من التقشر المزعج والآلام المصاحبة له.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *