منذ محاولة الإنقلاب في تركيا والذي جرى في منتصف شهر تموز الماضي من هذا العام تم الإعتقال لحد الآن أكثر من 35 ألف شخص بتركيا بالإضافة الى إخضاع أكثر من 82 ألف شخص للتحقيق.

محاولة الإنقلاب في تركيا

وعلى حسب ما أعلنه وزير العدل التركي السيد بكر بوزداك أنه منذ بدء الحملة تم إخضاع أكثر من 82 ألف شخص للتحقيق وتم الإفراج لحد الآن عن 26 ألف شخص تحت الإشراف القضائي، وذلك على حسب الكلمة التي قام بإلقائها يوم السبت في أفيون قرة حصار.

من جانب آخر تم توجيه الإتهام الأكبر الى الداعية فتح الله غولن وأعوانه والذي يقيم في الولايات المتحدة بأنه الرأس المدبر من أجل إحداث الإنقلاب في تركيا والذي جرى في منتصف تموز والذي نتج عنه 270 قتيلاً بالإضافة الى آلاف الجرحى، بينما نفى غولن تورطه بهذا الإنقلاب.

وعلى حسب ما أعلنته السلطات التركية أن هذه الحملة تم إطلاق إسم عليها وهو “حملة التطهير” من أجل ملاحقة جميع الأنصار التابعين لغولن، وقد وصل الأمر أيضاً الى ملاحقة وسائل الإعلام التي كانت داعمة للإنقلاب والشرطة بالإضافة الى المسئولين في السجون والقضاة والقطاع التربوي، بينما تم توجيه الإنتقاد الغربي بهذه الحملة الغير مسبوقة والتي كانت نتيجة محاولة الإنقلاب في تركيا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *