ما تفعله القهوة بالثديين ، الكثير من السيدات بشكل خاص يعشقون القهوة الصباحية للتخلص من الروتين اليومي في مختلف أنحاء العالم، خاصة العاملات، ولكن الأمر الذي لا يعرفونه هو مدى تأثير كوب القهوة في الصباح على الصحة بشكل عام وعلى الثدي بشكل خاص.

ما تفعله القهوة بالثديين

فقد تبين الدراسات والأبحاث أن القهوة الصباحية تحمي النساء بشكل خاص من الكثير من الأمراض وبعضها خطيرة جداً وتسبب الوفاة، وقد ترأست الدراسات الدكتورة هيليانا جيرنستروم وهي عالمة كبيرة في الأورام الخبيثة بجامعة لوند بالسويد.

وقد تم نشر الدراسات والتي تظهر أن إستهلاك كوب واحد من القهوة صباحاً وبشكل يتسبب في تغير ملحوظ في حجم الثديين ويصبحان أصغر حجماً، ولكن هذه لا تعتبر سيئة جداً، ولكن الأمر المفرح أن القهوة تؤثر بشكل مباشر على الهرمونات الأنثوية، على سبيل المثال هرمون الأستروجين وهو المسئول عن تطوير الأعضاء الجنسية والثديين.

علاقة القهوة بالسرطان

وقد أثبتت الدراسات أن للقهوة علاقة مباشرة بالتقليل من الإصابة بسرطان الثدي حيث أنها تعمل على تقليص إفرازات الهرمونات والتي تسبب الإصابة بسرطان الرحم والمبيض، كما أن السيدات الذين يشربن ثلاثة أكواب من القهوة بشكل يومي تقل فرصة إصابتهن بسرطان الثدي بنسة كبيرة.

 

كان هذا ملخص بسيط عن ما تفعله القهوة بالثديين بشكل خاص، نتمنى أن ينال على إعجابكم ولا تنسوا الدعم والمشاركة لتعم الفائدة على الجميع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *