التخطي إلى المحتوى

أكثر ما تهتم به المرأه هو جمالها وخاصة بشرتها، ومن أهم المشاكل البشرة التي ممكن أن تواجها المرأه، تشققات الأقدام وجفافهما وتعتبر من المشاكل التي تؤرق النساء.

تشققات الأقدام

تشققات الأقدام تعتبر مزعجة للكثيرن وذلك لعدت أسباب منها : أولاً مؤلمة وثانياً لأن منظرها يكون مزعجا خاصة أثناء إرتداء الأحذية المفتوحة، الأننتعرف على الحلول الطبيعية وسهلة  للتخلص من تشققات القدمين وجفافهما بطرق عدة :

  1. الليمون الحامض: يعمل الحمض المتواجد بالليمون الحامض على تليين الجلد الزائد، لذلك نضع به قدمينا بالقليل من عصير الليمون لمدة 10 دقائق في اليوم، ونفركيهما جيدا.
  2. زيت الزيتون: يقوم زيت الزيتون بتحسين وتجديد البشرة، فهو جيد لترطيب القدمين و التخلص من الجلد الزائد بهما والتشققات المؤلمة.
  3. – الفازلنن: نضع مرهم الفازلين ليلا قبل النوم ،ونرتدي جوارب قطنية، ثم نقوم بتنظيفهما عند الاستيقاظ حتى نتخلص من تلك التشققات المزعجة.
  4. – السكر: نضع السكر مع زيت الزيتون في إناء، ثم ندلك قدميك بالمزيج مدة 10 دقائق وننظفهما بالماء والصابون فيما بعد.
  5. – زيت السمسم: غني بفيتامين “E” الذي يعتبر مهم لعلاج البشرة، نقوم بوضع الاقدام بالماء الدافئ وبعدها في زيت السمسم، ثم نقوم بتنظيفهما جيدا للحصول على نتيجة أفضل.
  6. – الكركم: نضع 3 ملاعق كبيرة من الكركم مع القليل من زيت الكوكو، نضع هذا العجين على المناطق المتضررة مدة 30 دقيقة، ثم نغسل الأقدام  بالماء والصابون.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status