حقائق مذهلة حول خروج الريح ، قد يستغرب الكثيرين أن هناك فوائد كثيرة من وجود الريح وخروجه من الجسم بالطرق الطبيعية، على الرغم من أن هذا الأمر يسبب الإحراج الكبير للشخص خاصة إذا كان بين جماعة من الناس، والحال نفسه بالنسبة للتجشؤ.

وكنا في وقت سابق قد نشرنا موضوع يتحدث عن أن شم غازات البطن له فوائد كبيرة ومذهلة لم يتوقعها أحد حيث أنها تحمي من السرطان بالإضافة الى أنها تساعد على مقاومة الجسم للأزمات القلبية وتحمي الدماغ من الإصابة بالزهايمر “مرض الشيخوخة” ويمنكم الوصول الى الموضوع من هنا “فوائد شم غازات البطن“.

واليوم أحضرنا لكم في موقعكم ثقفنا كل يوم موضوع مكمل للسابق لتتعرفوا على ما تعنيه وجود الغازات داخل البطن، ومعلومات أخرى:

حقائق مذهلة حول خروج الريح

  1. الرجال يطلقون الريح “غازات البطن” بقدر النساء:
    يظن الكثير من الناس وحاصة الرجال أن النساء لا تخرج الغازات المعوية بكثرة وبنسبة أقل بكثير من الرجال، ولكن في الحقيقة العلمية أن حال المرأة مثل الرجل وبنفس الكميات تقريباً ولكن الفارق أن النساء تمتلك قدرة أكبر على ضبط نفسها من “إخراج الريح” ربما بسبب عدم الوقع في الإحراج.
  2. كمية “غازات البطن” التي يطلقها كل شخص:
    تختلف الكمية من شخص الى آخر، ولكن حسب الإحصائيات فإن معدل الإخراج اليومي من الريح هو 14 مرة طوال اليوم، قد يزيد أو يقل أي بمعدل ما بين 0.5 – 1 لتر من غازات البطن بشكل يومي، وهذه الكمية تعتمد على الطعام الذي تناوله الشخص بالإضافة الى صحة الجهاز الهضمي.
  3. علامة للصحة الجيدة:
    لا تتفاجئون فهذه حقيقة أن خروج غازات البطن بشكل طبيعي من الجسم دلالة كبيرة على الصحة الجيدة وعلى أن الأمعاء تعمل بشكل سليم في التخلص من السموم، والى جانب هذا فإنها تساعدك في التخلص من الكثير من مشاكل الجهاز الهضمي.
  4. رائحة الغازات مفيدة صحياً:
    وهذا ما أشرنا له في الموضوع بالأعلى لفوائد شم غازات البطن للجسم، وعلى الرغم من أنها قد تصيبنا بالغثيان في كثير من الأوقات أو بالإختناق خاصة إذا كانت مثل رائحة البيض الفاسد، وقوة الرائحة تعتمد على مستويات كبريتيد الهيدروجين داخل الجسم والتي كلما زادت بالجسم كلما زادت قوة رائحة غازات البطن.

نتمنى أن يكون هذا الموضوع “حقائق مذهلة حول خروج الريح” قد نال على إعجابكم ولا تنسوا الدعم ومشاركته على مواقع التواصل الإجتماعي حتى تعم الفوائدة على الجميع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *