التخطي إلى المحتوى

شاي “شعر الذرة” ، من المؤكد أن جميعنا يعلم تماماً الذرة ويعتبر الذرة عشق للعديد من الأفراد ومن الممكن أن يتم تناوله مشوي أو مسلوق وفي كل الأحوال فهو من الخضروات المفيدة جداً للجسم، وتعمل على مد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها.

ولكن الغريب في الأمر أنه عند تقشير الذرة يخرج منه شعر يطلق عليه البعض “شعر الذرة” وهناك من يقول عليه “حرير الذرة” وهو عبارة عن عشب مفيد جداً في الأغلب يقوم الفرد أثناء تناول الذرة إلقاء هذا الشعر للتخلص منه، إلا أنه لا يعلم مدى أهمية هذا الشعر وما العناصر الغذائية التي يحتوي عليها، فهو يعد مفيد جداً للجسم ويمده بالعديد من الفوائد، بالإضافة إلى أنه يعمل على محاربة الأمراض الموجودة بداخل الجسم، ذلك بالإضافة إلى أنه يعمل كواقي للأمراض الخطيرة مثل السرطان وغيره، واليوم نعرض لكم فائدة تناول هذا شعر الذرة.

شاي “شعر الذرة”

1- يعمل على إدرار البول، الذي يجعل جسمك يتخلص من كافة السموم المتواجدة بداخله، كما أنه يعمل على تنظيف المثانة والحماية من إلتهابات المسالك البولية.

2- يعمل على حماية الجسم من السكتة القلبية المفاجئة ذلك بالإضافة إلى أنه يمنع تصلب الشاريين والأوعية الدموية.

3- يحتوي على فيتامين ج بالإضافة إلى أنه يحتوي على مضادات للأكسدة مما يساعد في محاربة الخلايا السرطانية التي من المحتمل أن تصل إلى الجسم.

4- يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم.

5- كوباً واحداً من شاي حرير الذرة يومياً يعمل على علاج مشاكل القولون كما أنه يفيد في حالات القولون العصبي.

6- يعمل كحافظ للكلى كما أنه يقوم بتفتيت حصوات الكلى.

7- يعمل على الحفاظ على الجهاز الهضمي من المشاكل التي من الممكن أن تقابله مثل الإمساك وعسر الهضم.

8- يعمل على تقليل نسبة السكر في الدم، كما أنه يعمل على إصلاح خلايا البنكرياس التالفة مما يجعل الجسم قادر على إنتاج نسبة الأنسولين التي يحتاجها الجسم.

طريقة عمل شاي حرير الذرة

فقط بإمكانك إحضار كمية مناسبة من حرير الذرة ووضعه في كمية مناسبة من المياة وتركه حتى يغلي، وعندما يغلي لبضع دقائق، يتم تصفيته بشكل جيد وإضافة كمية مناسبة من العسل الأبيض للتحلية فقط، يفضل وضع قطرات بسيطة من الليمون حسب رغبة الفرد.

نتمنى أن تكون طريق عمل شاي شعر الذرة قد نال على إعجابكم ولا تنسوا الدعم والمشاركه مع العائلة والأصدقاء لتعم الفائدة على الجميع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status