التخلص من جير وتسوس الأسنان ، يواجه العديد من الأفراد في الفترات الأخيرة مشكلة إصفرار الأسنان وسواد الأسنان نتيجة العديد من العوامل التي تؤدي إلى وصول الأسنان إلى هذه الألوان مثل التدخين بشكل مستمر ومعتاد، ومن الممكن تناول المشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين، بالإضافة إلى تناول المشروبات الغازية التي تعمل على ظهور علامات سوداء في الأسنان.

واليوم نعرض لكم من خلال موقعكم ثقفنا كل يوم وصفة للتخلص من كل هذه المشاكل التي تواجه الأسنان لتجعل أسنانك دائماً ناصعة البياض.

التخلص من جير وتسوس الأسنان

المكونات:

  • ربع ملعقة من الملح
  • ربع ملعقة من الكركم
  • ربع ملعقة من جوز الهند

الوصفة:

يتم خلط كل هذه المكونات حتى تحصل على مزيج متجانس، وبعدها يتم وضع قطعة منه على معجون الأسنان، ويتم دعك الأسنان بها لمدة تعادل عشرة دقائق، وبعدها يتم غسل الفم والأسنان بشكل جيد بالمياه، ومن الأفضل أن يتم إستخدام هذه الوصفة مرتين أسبوعياً، وذلك من أجل الحصول على نتائج مذهلة.

ملحوظة: قبل إستخدام هذه الوصفة يجب أن يتم تناول الكركم مع الوجبات في طعامك الأساسي، عدم إستخدام خيط تنظيف الأسنان لتنظيف أسنانك، تناول جوز الهند في الطعام اليومي بكمية كبيرة، تناول الأجبان والحليب كامل الدسم.

فوائد الكركم

وقد ذكرنا في وقت سابق مواضيع تتحدث عنه من خلال الضغط على الكركم.

فوائد الملح

على الرغم من أن الملح يضر الجسم بالعديد من الأضرار إلا أنه له العديد من الفوائد أيضاً التي تساعد الجسم، فعند مزج كمية من الملح مع عصير الليمون يعمل ذلك على تقوية اللثة وتنظيف الأسنان أيضاً، وفي حالة تناول ملعقة ملح مخلوطة بكمية من المياه يعمي على إيقاف النزيف الرئوي، أما في حالة وضع القدمين في مياه تحتوي على كمية من الملح يعمل ذلك على تخفيف الورم في القدمين بالإضافة إلى أنه يعمل على راحة القدمين من التعب، عند تدليك الجسم بالمياه المذاب الملح بها ودعكه بشكل جيد حتى إحمرار الجسم، وبعدها يتم شطفه بالمياه الباردة فهو يعمل على حماية الجسم من الإصابة من البرد والزكام أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *