لماذا نهى الرسول عن النوم على البطن ، النوم من أهم الأنشطة التي يقوم بها الفرد يومياً وفي اليوم أكثر من مرة، لأنه يعمل على راحة الجسم بشكل مفرط وأخذه قسط من الراحة بعد القيام بالمجهودات والأعمال الشاقة التي تعمل على إضطراب راحة الجسم.

ولكن هناك وضعيات في النوم محددة تعد خاطئة على العظام وعلى الجسم، وهناك وضعيات أخرى من الممكن ان تؤدي إلى الخطورة على حياة الفرد، وهناك بعض الوضعيات التي نهى الله ورسوله صلى الله عليه وسلم عنها، ومن هذه الوضعيات هو النوم على البطن، ومن المؤكد أن الله ورسوله نهوا عن ذلك الأمر لحكمة محددة.

لماذا نهى الرسول عن النوم على البطن

واليوم نعرض لكم من خلال موقعكم ثقفنا كل يوم التفسير الخاص بأن الله والرسول صلى الله عليه وسلم نهوا عن النوم على البطن، ويرجع ذلك إلى النوم على البطن يحمل أضرار عديدة وهي:

1- يسبب ضرراً على العمود الفقري وهذا لأن النوم على البطن يزيد العمود الفقري حمل الجسد كله وليس نصف الجسد فقط مما يعمل على شعور بآلام في الظهر والعمود الفقري فيما بعد.
2- أن النوم على البطن يعمل على الحد من التنفس لذا يلجأ الفرد إلى إمالة رقبته للجانب حتى يتمكن من التنفس بشكل مريح، وهذا يجعل العمود الفقري والرقبة أيضاً خارج محاذاة الجسم، مما يعمل على الإصابة بألام في الرقبة وإلتهاب في الأعصاب فيما بعد.
3- أفادت بعض الأبحاث أن النوم على البطن تعمل على الإصابة بزيادة تجاعيد الوجه بالإضافة إلى ترهل البطن ومنطقة الصدر.
4- يعمل النوم على البطن على ملامسة الأعضاء التناسلية للفراش مما يؤدي إلى إثارة شهوة الفرد والإصابة بكثرة الإحتلام.

تابعوا بالفيديو التالي شرح عن مخاطر النوم على البطن وأيضاً مخاطر النوم على الظهر في الدقيقة 4 وأيضاً مضار النوم على الشق الأيسر في الدقيقة 5:10، بالإضافة الى فائدة النوم على الشق الأيمن كما أمرنا رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم:

https://www.youtube.com/watch?v=BoFXE-dWdXE

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *