طرق تنشيط الكليتين في الجسم ، خلق الله كل عضو من أعضاء الموجودة في جسم الإنسان وخلق لها وظيفة مختلفة ومهمة جداً لإستمرار حياة الإنسان، على سبيل المثال الكبد، فهي تقوم بالإحتفاظ بكافة السموم المتوفرة بالجسم ليتم منعها للإنتشار في الجسم وتسبب له ضرر، بالإضافة إيضاً إلى الكلى، فهي لها العديد من الفوائد التي تدفعنا إلى المحافظة التامة عليها، منها أنها تقوم بإستعادة المعادن بالجسم، كما أنها تعمل على الحفاظ على نسبة السوائل التي يحتاجها جسم الإنسان.

وهناك العديد من العوامل التي تعمل على إصابة الكلى بالأضرار منها الإصابة بمرض السكر، أو إرتفاع ضغط الدم، السمنة المفرطة، التقدم في العمر، تناول بعض العقاقير التي تؤثر بالسلب على كفاءة الكلى، والآن نعرض لكم العديد من المعلومات التي تساعدكم في تنشيط الكلى في الجسم ودفعها للقيام بدورها المخصص.

طرق تنشيط الكليتين في الجسم

1- في حالة السعي وراء إنقاص الوزن يجب الذهاب إلى الطبيب، وذلك لأن من الممكن عند الإمتناع عن بعض الأطعمة يؤدي ذلك إلى أثر سلبي على الكليتين.

2- يجب تناول المياه على مدار اليوم بكمية كبيرة، على الأقل من لتر ونصف حتى لتران تقريباً لأنها تعمل على غسل الكليتين.

3- يجب عدم الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب كبيرة من الأملاح ﻷن ذلك يعمل على تقليص كمية الصوديوم المتواجدة في الجسم.

4- عدم السعي وراء إستهلاك البروتين الموجود في الجسم بشكل كبير لأن ذلك يعمل على تلف الكلى.

5- تناول كمية كبيرة من الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من المياة مثل البطيخ والخيار والكوسا وغيرهم.

6- يجب إتباع نظام غذائي متوازن في عناصره الغذائية والإبتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكولسترول والدهون.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *