التخلص من سواد الكوع والركبة ، حيث يعاني العديد من النساء والرجال من السواد في الكوعين والركبتين ويسعون جاهدين من أجل التخلص من هذه المشكلة المحرجة وخاصة النساء ولكن دون جدوى.

التخلص من سواد الكوع والركبة

ولهذا أحضرنا لكم اليوم في موقعكم ثقفنا كل يوم أفضل الوصفات الطبيعية لعلاج سواد الكوع والركبة، والحصول على لون وردي جميل دون أن تشعروا بالإحراج بعد اليوم.

الوصفة الأولى بإستخدام الليمون

حيث أن الأحماض الموجودة بداخل الحامض تساعد على التخلص من سواد الكوعين والركبتين وبسبب إحتواءه على فيتامين C وهذا ما يساعد على منح الجلد لمعاناً وبريقاً، وما عليكم سوى إضافة القليل من بيكربونات الصوديوم الى نصف ليمونة وفرك المنطقة المرادة بها، وبعدها يتم تركها مدة ربع ساعة حتى تعطي المفعول الأقوى، ومن ثم يتم غسل المنطقة بالماء الدافيء، وستلاحظون الفرق من أول مرة، ولنتائج أفضل عليكم بدهن المنطقة بالقليل من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون وتكرار هذه الطريقة يومياً لحين الحصول على النتائج المرضية.

الوصفة الثانية بإستخدام الليمون والطين المغربي

يتم تجفيف قشور الليمون وطحنها بعد ذلك، ويتم إضافة المسحوق الناعم الناتج الى ملعقة طعام كبيرة من الطين المغربي إضافة الى ملعقة صغيرة من العسل، وخلط هذه المكونات جيداً ووضعها على الكوعين والركبتين مدة 10 دقائق وبعدها يتم غسلهم بعصير الليمون، فهذه الطريقة تساعد على إزالة الجلد الميت من هذه المناطق وتفتيح المرفقين والركبتين بصورة سريعة.
الوصفة الثالثة بإستخدام الليمون والجليسرين
يتم إستخدام عصير الليمونة مضافة إليها جليسرين “يتم الحصول عليه من الصيدلية” ودهن الكوعين والركبتين بالمزيج الناتج قبل الذهاب للنوم وتكرار هذه العملية مدة أسبوع وستلاحظون تفتيح لون الركبتين والكوعين بشكل تدريجي والحصول على لون وردي جميل.
الوصفة الرابعة بإستخدام السكر
يستخدم السكر كثيراً في عمليات تقشير البشرة سواء للوجه أو للتخلص من التشققات في القدمين أو البطن بعد آثار الولادة، واليوم يتم إستخدامه كمقشر طبيعي للبشرة في منطقة الكوعين والركبتين لإزالة الخلايا الكيتة، ويترك البشرة ناعمة ونظيفة وفاتحة بنفس الوقت، وفي هذه الوصفة يتم خلط ملعقة كبيرة من السكر الى ملعقة صغيرة من مسحوق الأرز، بالإضافة الى ملعقة طعام من العسل ويتم مزجهم جميعاً ووضعهم على المنطقة الداكنة مدة 10 دقائق.
نتمنى أن تكون الوصفات الطبيعية من أجل التخلص من سواد الكوع والركبة قد نالت على إعجابكم ولا تنسوا مشاركتها مع الأصدقاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *