مشكلة التخلص من الكرش ، يعاني العديد من الأفراد من السيدات والرجال من وجود الكرش، ومن الصعب أن يتم التخلص منه في وقت قصير، وهناك العديد من الأخطاء التي يقوم بها الأفراد التي تمنع عملية التخلص من الكرش بسهولة.

واليوم سنعرض لكم في موقكم ثقفنا كل يوم الأسباب التي من شأنها لا تساعد في التخلص من الكرش بسهولة.

مشكلة التخلص من الكرش

1- الأمراض :

تعاني السيدات بشكل خاص من مشكلة التخلص من الكرش بسهولة وفي وقت بسيط وذلك عندما تعاني من إرتفاع هرمون التستوستيرون وهو الأمر الذي يحدث في حالة وجود تكيسات للمبايض، بالإضافة إلى الإصابة بمرض السكر.

2- تناول الأطعمة المصنعة :

الخبز الأبيض والبسكوت والعديد من الأشياء المماثلة لهم بالإضافة إلى السكريات المضافة إلى المشروبات المصنعة تساعد بشكل كبير زيادة الوزن وزيادة الدهون في الجسم، أما عن الفواكه والخضروات فهي تعد من الأطعمة المضادة للإلتهاب.

3- التقدم في العمر :

كلما تقدم الأفراد في العمر كلما قلت عملية خسارة أو إكتساب الوزن وذلك نتيجة إحتياجات اليوم من السعرات الحرارية ذلك بالإضافة إلى معدل الحرق الذي يتناسب عكسياً مع التقدم في العمر.

علاقة الرياضة في مشكلة التخلص من الكرش

4- ممارسة الرياضة بشكل خاطئ :

عدم ممارسة الرياضة تؤدي إلى حالة من الركود في القلب، وذلك أنه لا يقدر على تخليص الجسم من الدهون الزائدة في الجسم بالأخص في دهون البطن والخصر.

5- الضغط النفسي :

ضيق الوقت وتعرض الأفراد إلى ضغط عصبي ونفسي يؤدي إلى حدوث عوائق في عملية إنقاص الوزن.

6- عدم الإلتزام :

في حالة إعتزام الإرادة على إنقاص الوزن فعليك الإلتزام بالنظام الغذائي الذي يتكون من سعرات حرارية منخفضة.

7- عدم النوم بشكل كافي :

إذا كنت من الأفراد الذين ينامون أقل من ستة ساعات يومياً فهذا من الممكن أن يقوم بإعاقتك في عملية إنقاص الوزن.

8- التقصير في أداء التدريبات الرياضية :

للعمل على التخليص من دهون البطن لابد من الإلتزام بعملية التدريبات الرياضية، وفي حالة الإلتزام التام بهذه التمرينات فسوف تعمل على إنقاص وزنك.

9- جسم التفاحة :

جسم التفاحة من أصعب الأجسام التي من الممكن أن يتخلص الوزن منها بسهوله وذلك لأنها تتمركز الدهون في منطقة البطن ولكن ليس من المستحيل التخلص منها.

10- تناول الدهون بشكل خاطيء :

من الطبيعي أن تختلف الأجسام في قابليتها للدهون الداخلة للجسم وفي عملية تكسيرها، فبعض الدهون المشبعة والتي تتواجد في اللحوم وبعض منتجات الألبان يكون من الصعب على الجسم أن يكسرها بخلاف الحال في الدهون الأحادية والتي تتواجد في الأفوكادو وزيت الزيتون وأيضاً الأوميجا 3 والتي يتمكن الجسم من التخلص منها بكل سهولة.

كانت هذه بعض النصائح التي تساعدكم في مشكلة التخلص من الكرش ونتمنى أن ينال على إعجابكم ولا تنسوا مشاركته مع الأصدقاء والعائلة لتعم الفائدة على الجميع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *