التخطي إلى المحتوى
علامات مرضية في جسم الإنسان إذا لاحظتم وجودها فعليكم الحذر وعلاجها مباشرة حتى لا يتفاقم الوضع
علامات مرضية في جسم الإنسان

يظهر أحياناً علامات مرضية في جسم الإنسان تدل كل علامة مهمة على شئ معين، فجسم الإنسان عبارة عن كيان متكامل، خلقه الله وأبدع فيه الخلق، عبارة عن آلة متحركة ودورية، تظهر بها كل شئ وأي شئ له سبب وله أساس، فليس هناك أي شئ يظهر دون أن يكون وراءه شئ يدل عليه، والآن نعرض لكم بعض العلامات التي من الممكن أن تظهر في جسم الإنسان لتدل على أشياء معينة.

علامات مرضية في جسم الإنسان

1- علامة في زاوية الفم

تظهر هذه العلامة نتيجة نقص فيتامين B، وهي تدل على وجود بعض الأمراض في المعدة، بالإضافة إلى زيادة إفراز  حمض المعدة التي يؤدي بالقضاء على أغشية الشفاه، والى جانب هذا فهي تعني وجود نقص بالحديد الموجود بالدم ويادة في فقر الدم، بالإضافة إلى أن هذه العلامة يصاب بها كثير الكلام بالإضافة إلى الأفراد الذين يقوموا بترطيب شفاتهم بلسانهم.

2- طفح جلدي على الوجه وتساقط الشعر

هذه العلامة تدل على نقص البيوتين، وهو الذي يوجد في كل من الزبدة والبصل والجزر والطماطم بالإضافة إلى اللوز والزبادي والحليب والمكسرات، أما عن تساقط الشعر فهو يأتي نتيجة إضطرابات في الغدة، الشهور الأولى بعد الوﻻدة، بعد عدة أشهر من المرور بعملية جراحية كبيرة، تناول حبوب منع الحمل، الإلتهابات الفطرية في الجلد، المواد الكيميائية التي يستخدمها البعض لعلاج تجاعيد الشهر.

كل هذه الأشياء تعمل على تساقط الشعر والطفح الجلدي الأحمر على الوجه ويجب تجنب ما يمكن تجنبه للحد من هذه العواقب أو اللجوء للطبيب.

3- عدم الشعور باليدين أو القدمين أو الشعور بحرقان

تشير هذه الظاهرة إلى قلة حمض الفوليك بالإضافة إلى فيتامين B9 و B6 و B12 ، وترتبط كل هذه الفيتامينات بالجهاز العصبي، ونقص هذه الفيتامينات يؤدي إلى العديد من المشاكل منها فقر الدم والقلق والإكتئاب، ويمكن الحد من هذه المشكلة من خلال تناول السبانخ ومنتجات الألبان بانواعها بالإضافة إلى البنجر والفاصوليا.

4- شبيه حب الشباب باللوم الأبيض أو الأحمر يظهر على الخدين أو اليدين أو الفخذين

يشير ذلك الشئ إلى وجود إضطرابات في الهرمونات تؤدي إلى ظهور طفح جلدي يشبه حب الشباب، باللون الأحمر ويوجد تحت الجلد، وفي الأغلب يدل على نقص الأحماض الدهنية التي يحتاجها الجسم، ونقص فيتامين كل من A و D، لذا يجب أن يتم الزيادة من تناول الدهون الصحية التي يحتاجها الجسم، بالإضافة إلى تناول العديد من المكسرات وبذور الكتان، وتناول الخضروات الورقية بالإضافة إلى منتجات الألبان.

كان هذا موضوعنا لهذا اليوم والذي يتحدق عن علامات مرضية في جسم الإنسان عليكم الإنتباه عليها ومعالجتها قبل فوات الأوان، ولا تنسوا مشاركة الموضوع مع الأصدقاء حتى تعم الفائدة على الجميع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *