جوجل تلغي إضافة بمتصفح شروم ، قامت شركة جوجل بإزالة إضافة إلى متصفح جوجل كروم، وذلك بعد أن إتضح أنها تقوم بتحديد وإستهداف اليهود عبر الإنترنت، وقد تم تصميم هذه الإضافة من أجل أن تقوم بالعمل في خلفية متصح كروم، وأبرز أعمال هذه الإضافة أنها تقوم بتحديد الأسماء اليهودية والتي تسجل دخولها للمتصفح وبعدها يتم حجبها وإخفائها إذا تمت الظهور في أي صفحة ويب أو تقوم بتمييزها عن طريق وضعها بين أقواس .

جوجل تلغي إضافة بمتصفح شروم

والإضافة التي تدعى “coincidence detector” تعمل عن طريق إستخدام مجموعة من البيانات بأسماء يهودية شعبية، بالإضافة إلى أسماء اليهود البارزين.

ووفقاً لما قاله موقع انديبندنت البريطاني أن الهدف من وراء تمييز هذه الأسماء، هو تصليت الأضواء على الصفات المشتركة بين الشخصيات اليهودية البارزة، لإثبات نظريات اليمين المتطرف، حول مؤامرة سرية يعتقدون أن يتم إندلعها من قبل وسائل الإعلام الرئيسية.

وبعد البلاغات الآتية من العديد من الأفراد بشأن هذه الإضافة موضحين أن بها عنصرية شديدة، وأنها تمارس أعمال  مزعجة بشكل كبير لليهود، وبعدها قررت جوجل أن تقوم بمراجعة هذه البلاغات والتحقق منها وهذا ما أدى الى إزالة هذه الإضافة ومنع إستخدامها نهائياً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *