تقوية الشعر ، تُعاني الكثير من السيدات من ضعف الشعر ، وتساقطه، ودئً ما تبحث عن وصفات لتقويته وجعله أكثر لمعان وكثافة ، لذلك نحنُ نقدم اليوم هذه المجموعة من الوصفات المُهمة لقوة وجمال شَعرك.

تقوية الشعر

1. وصفة البصل التي تُعطيكي شعراً قوياً ولَماعَاً، حيث يَتم تحضير هذه الوصفة بواسطة 3 حبات من البَصل الذي يتم وضعه داخل الخلاط الكَهربائي وتشغيله إلى أن يُصبح الخليط سائلاً وكثيفاً، ومن ثُمَّ تقومين بإحضار مِصفاة حيث توضع فوقها قطعة قماش ويتم تصفية الخليط والضغط عليه لتحصلي على السائل فقط دون الألياف (الحصول على عصير البصل)، وبعدها قومي بتدليك فروة رأسك بـ عصير البصل وتركه لمدة ساعتين متتاليتين مع وضع غطاء بلاستيكي على رأسك، وبعد مرور ساعتين قومي بغسله بالصابون والماء مع مُراعاة أن يكون الماء دافئاً.
وللتخلص من رائحة البصل المُزعجة يمكنك استخدام الماء الناتج عن نقع البقدونس لمدة عشرين دقيقة في اناء مغلق وذلك بوضع الماء فوق البقدونس، ومن ثمّ إضافة فنجان واحد من الخل، وبعدها يمكنك شطف شعرك بِه.
2. وصفة زيت الزيتون ، فالجميع يعرف أهمية زيت الزيتون للشعر، حيث يتم تحضير هذه الوصفة بواسطة كوب واحد من الزيت ويضاف اليه صفار بيضة واحدة وبعض القطرات من عصير الليمون، وبعدها ما عليكِ سوى تدليك الشعر به، وبعد ربع ساعة قومي بغسله بالماء البارد والصابون.
2. وصفة الثوم، حيث تتكون هذه الخلطة من 10 فصوص ثوم يتم هرسهم جيداً، وملعقتين كبيرتين من زيت حبة البركة، بالإضافة إلى 10 ملاعق من زيت الخروع، وبعد هذا يتم وضع الخليط في علبة مغلقة وتركه ليومين، ومن ثمّ تستطيعين وضع كمية منه على فروة رأسك وتدليكها وبعدها تقومين بتغطية رأسك بواسطة منشفة مراعية أن تكون دافئة، وبعدها قومي بغسل رأسك بالشامبو والماء الدافئ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *