التخطي إلى المحتوى
أول زراعة لعضو ذكري أجريت في الولايات المتحدة لرجل يبلغ 64 عاماً .. صور
أول زراعة لعضو ذكري

في عملية تعتبر الأولى من نوعها أجريت في الولايات المتحدة وتم تشخيصها بأنها أول زراعة لعضو ذكري حي في المرة الأولى من نوعها لرجل يبلغ من العمر 64 عاماً بعد أن كان بتر عضوه الذكري بالكامل بعد تشخيص إصابته بالسرطان.

أول زراعة لعضو ذكري

وعلى حسب ما أصدره الأطباء من تقرير عن العملية الفريدية أن مدة إجرائها إستغرق 15 ساعة في مستشفى ماساتشوستس العام والموجود في مدينة بوسطن الأمريكية، وقد عكف الأطباء على التدريب على إجراء هذه العملية طوال ثلاثة سنوات على الجثث بهدف إتقانها جيداً، وهذا بحسب ما تم نشره على وكالة فرانس برس للأخبار.

الرجل ذو 64 عاماً “توماس مانينغ” أضطر في وقت سابق الى بتر عضوه الذكري بالكامل بعد أن تم تشخيص حالته بالإصابة بالسرطان في قضيبه، وبعد أن تمكن من الحصول على متبرع من رجل متوفي على عضو ذكري تم إجراء العملية له والتي تكللت بالنجاح، ومن المتوقع أن يكون بوسعه التبول الطبيعي بعد أسابيع قليلة وأن يمارس نشاطه الجنسي بعد 4 شهور كحد أقصى.

وقد شكر مانينغ المتبرع وأعرب له على إمتنانه الكبير ولأسرته التي سمحت له بالحصول على ما يفقده، وأنه قرر أن ينشر قصته حتى يتشاطر من خلاله المشاعر في المكافحة والنضال وكيف كان يتم وصمه بالعار في مجتمعه بسبب فقدانه لعضوه الذكري وأنه تمكن بالحصول على آخر ونجحها في أول زراعة لعضو ذكري .

أول زراعة لعضو ذكري
أول زراعة لعضو ذكري
أول زراعة لعضو ذكري
أول زراعة لعضو ذكري

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *