التخطي إلى المحتوى

حرق الدهون ، خلال عدة دراسات أثبت أن تراكم الدهون في المناطق المختلفة بالجسم يعود لعدة اسباب أهمها عدم ممارسة التمارين الرياضية المناسبة، وسوء النظام الغذائي، والآن سنعرض الطرق المختلفة التي تساعد على حرق الدهون في عدة مناطق بالجسم حتى نحافظ على الرشاقة بالجسم.

حرق الدهون

  1.  المناطق في أعلى الجسم :  للعمل عل حرق الدهون المتراكة في منطقة الذراعين والصدر والظهر، ما عليكم فعله سوى تناول السعرات الحرارية ما بين 1500-1800 سعر حراري في اليوم للنساء، أما الرجال 1800 -2500 سعر حراري في اليوم، والحرص على ممارسة التمارين الرياضية  4 مرات في الأسبوع لمدة لا تقل عن 60 دقيقة.
  2. منطقة البطن والساقين والأرداف : يجب ممارسة التمارين الرياضية وأهمها رياضة الدراجة، لمدة تتراوح ما بين 25 -30 دقيقة، وحافظوا على نظام غذائي جيد يساعدكم في حرق الدهون، مثل العصير المكون من (أوراق السبانخ / عودالزنجبيل الطري 3 سم/كوب الماء/ حبة الحامض).
  3. منطقة السرة إلى أسفل الظهر : الحفاظ على تناول الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من الألياف، التي تساعدك على حرق الدهون في هذه المنطقة والتمارين الرياضية وخاصة اليوغا والبيلات.
  4. الفخذين: مارسي التمارين الرياضية مثل المشي والدراجة الهوائية والتمارين التي تركز على تلك المنطقة والحرص على شرب كمية كبيرة من المياه.

ولا ننسى أن نشير الى أن تناول عدة وجبات في اليوم مثل 5 وجبات مثلاً يساعد على إنقاص الوزن ولا يجب تناول جميع الوجبات في وجبة واحدة الذي يعمل على تراكم الدهون وزيادة الوزن والحرص على ممارسة الرياضة مثل السباحة والمشي وشرب كميات كبيرة من المياه، وهذه الأمور مجتمعة تساعدكم على حرق الدهون من مختلف مناطق الجسم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status