تسوس الأسنان وإزالة الجير ، الهدف الذي يسعى إليه الكثيرون ممن يعانون من وجود مشاكل في الأسنان واللثة، ويعتبر تسوس الأسنان من أكثر المشاكل التي يعاني منها الرجال والنساء على حد سواء، وأيضاً المشكلة الثانية هي تراكم الجير ووجود الترسبات التي تعلق بداخل الأسنان.

تسوس الأسنان وإزالة الجير

واليوم أحضرنا لكم في موقعكم ثقفنا كل يوم علاج فعّال لهذه المشكلة الكبيرة وبوصفة طبيعية ولن تكونوا بحاجة للذهاب الى طبيب الأسنان، وما عليكم سوى تطبيقها كما هو مذكور بالأسفل، ولكن في البداية تعالوا معنا لنتعرف على الأسباب الحقيقية التي تؤدي الى تسوس الأسنان.

أسباب تسوس الأسنان

من أكثر الأمور التي تؤدي الى وجود التسوس في الأسنان هو تناول السكريات بكثرة وخاصة الحلويات الشرقية، والأطفال يعانون من التسوس بكثرة بسبب كثرة الحلويات التي يتناولونها والتي تحتوي على نسبة عالية من السكر بالإضافة الى مواد أخرى لها تأثير سلبي على الأسنان بشكل خاص وعلى الصحة بشكل عام.

ومن الأمور السيئة التي ترافق تسوس الأسنان هو رائحة الفم الكريهة الى جانب الآلام الكبيرة والتي تكون غير محتملة في كثير من الأوقات حتى لو تم أخذ المسكنات وفي هذه الحالة تتطلب الذهاب الى الطبيب الخاص بالأسنان.

 

وصفة طبيعية للتخلص من تسوس و جير الأسنان

مكونات الوصفة : ملعقة صغيرة من الكركم (مسحوق)، نصف ملعقة صغيرة من الملح، ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، وملعقة صغيرة من زيت القرنفل.

طريقة التحضير: يتم خلط المكونات جميعها في وعاء من البلاستيك أو الزجاج ومن ثم إستخدامة لمرة واحدة في اليوم من خلال فرشاة الأسنان ويتم تفريش الأسنان بهذا الخليط والمضمضة بالماء الفاتر.

كانت هذه وصفتنا لهذا اليوم والتي تتعلق بالتخلص من تسوس الأسنان وإزالة الجير نتمنى أن تكون قد نالت على إعجابكم ولا تنسوا مشاركتها لتعم الفائدة على الجميع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *