غمازات أسفل الظهر تلك النقطتين أو ثقوب أبولو “abollo holes” التي تلفت النظر إذا رأيناها على شخص أمامنا وتشد إنتباهنا إما لجمالهما أو للإستغراب من وجودهما بهذا الشكل في هذه المنطقة في الجسم، ولكن ماذا يعني وجود غمازتين بهذا الشكل أسفل الظهر، وهل يكون لها علامات صحية للجسم؟.

غمازات أسفل الظهر

ثقوب ابولو ممكن أن تتواجد لدى الرجال والنساء وفي أسفل الظهر حول العامود الفقري والسبب الحقيقي في وجودها هو الجينات داخل الجسم، ويؤكد العلماء أن هناك أيضاً سبباً ثانوياً يؤدي الى ظهور الغمازات في هذه المنطقة والعائد الى سن المراهقة ويكون سببه هو الأكل الصحي الذي يتناوله الشخص.

وتشير الدراسات الى أن ظهور الغمازات يكون له مؤشر قوي على تمتع الشخص بصحة جيدة وأنه لا يحتوي جسمه على أي نوع من أنواع السموم وأن وزنه الحالي يعتبر الوزن المثالي بالنسبة الى الطول، ومن الممكن أن تختفي هذه الغمازات إذا زاد الوزن عن المعدل الطبيعي.

وقد أوضح العلماء والباحثون أن هذه الغمازات ليس لها أي علاقة بممارسة الرياضة وخاصة أن منطقة أسفل الظهر لا يوجد بها أي عضلات وإنما ظهور هذه الغمازات له علاقة بتراكم الدهون بالمنطقة، وعلامة ظهورها تدل على أن هذا الجسم يتمتع بصحة جيدة.

نتمنى أن تكون هذه المعلومة قد نالت على إعجابكم ولا تنسوا مشاركتها مع الأصدقاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *