كثيرون من يعانوا من الكرش وقد مارسو عدة أنظمة غذائية وتمارين رياضية ولكن دون جدوى، وما أثبتته عدة دراسات ومنها دراسة أمريكية أن الريجيم وحده غير كفيل في التخلص من الكرش، فهناك عدة عادات من الممكن ان تمارسيها للتخلص منه وكما تم دراسة على النساء الذين يقمن بتلك العادات أنهم استطاعوا التخلص من الكرش دون الحاجة الى ريجيم أو تمارين رياضية معينة.

العادات السرية الخمس لمحاربة الكرش  :

1- التنفس بعمق :هل تعلمي أن التوتر العصبي هو العامل الأساسي في تراكم الدهون في منطقة البطن ، فما عليكي سواى التنفس بعمق لفترة حتى تتخلصي من التوتر والضغط والذي بدوره يمنع ظهور البطن.

2- 10 دقائق من تمارين الرياضة : أثبتت الدراسات أن ممارسة الرياضة ثلاث مرات يوميا لمدة 10 دقائق تساعد على التخلص من بروز البطن بسرعة هائلة.

3- النوم : جميعاً نعلم أن عدد ساعات النوم المفروضة لكل انسان هي 7 الى 8 ساعات، فإن عدم النوم الكافي يسبب التوتر العصبي مما يجعلك تحتاج الى تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية مما يؤدي الى تراكم الدهون في منطقة الكرش.

4- مضغ الطعام :إن السرعة في مضغ الطعام تجعلك غير قادر على تمييز بأنك وصلت حد الشبع أم لا، مما يؤدي الى تناول كميات هائلة من الطعام دون الشعور بذلك ومن ثم يسبب عسر هضم الذي بدوره يؤدي الى تراكم الدهون في منطقة الكرش.

5- شرب الماء : إن شرب الماء شيء ضروري ومهم للإنسان ومن الممكن أن الماء يفسر الخطأ في شعورك بالعطش على أنه شعور بالجوع فأن 8 أكواب من الماء هي الحل الماسي لانقاص الوزن والتخلص من الكرش.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *