رُبما يجبُ علينا سؤالكَ إن كنتَ قد استخدمتَ مزيل العرق اليَوم، وبالتأكيد ستكون إجابتُكَ نَعَم، فهو مِن أَحد أهم الأَشياء التي يحرص الجميع على استخدامها لكي يظهر دائماً بمظهر لائِق ورائحة طَيبَة، ولكن السؤال الأَهم هُوَ إن كُنتَ تعلمُ أَنه قَد يؤدي لوَفاتِك؟.

أضرار مزيل العرق

أَجل، فمُزيل العرق يحتوي على مواد كيميائية وأَهمها الأَلمنيوم الذي يُسبب الكثير من المَشاكِل المُتعلِّقَة بالجِلد، لذلك نحنُ ننصح باستخدام بدائل لمُزيل العَرق تفادياً لأضراره.

فمُزيل العَرق يسبب للجلد الحَساسية ويعمل على التقليل من مرونة الجِلد وتضييق المَسامات وما يُصاحبها مِن حَكة  كبيرة، كَما ويسبب في بَعض الأَحيان وجود الفِطريات ويعمل على ظهور الطفح الجلدي، ومِنها الأَمراض المُصاحبة بشكل كَبير لإستخدام مُزيل العرق هو مَرض سرطان الثدي، ويُمكن أَن يُصيب أَيضاً  بالفَشلالكلوي أَو الزهايمِر والكَثير من الأَمراض الأُخرى .

كَما ويحتوي مُزيل العَرق على كمية من مادة الفورمالديهايد، حيثَ أن هذه المادة تُؤدي إلى الوَفاة في حالة استنشاقها بِكمية كَبيرة، ويحتوي أَيضاً على العديد من المواد الكيميائية الأُخرى  التي تُسبب الكثير من الأَمراض كمرض الربو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *