شعر كثيف في عشرة خطوات ، كل فتاة تحلم بأن يكون شعرها كثيفاً وجميلاً أغلب الوقت ولكنها تعاني من الشعر الضعيف والباهث والذي يجعلها دائماً تسعى لتحسينه بشتى الوسائل والتي قد لا تأتي بالنتيجة المرجة.

واليوم في موقعك ثقفنا كل يوم أحضرنا لك 10 حيل بسيطة تساعدك في الحصول على شعر كثيف وجذاب بوسائل بسيطة ومنتجات خفيفة أو ربما عن طريق القصة المناسبة لشعرك ووجهك، فتابعي معنا:

شعر كثيف في عشرة خطوات

عليكي في الخطوة الأولى أن تحسني إختيار الشامبو المناسب لشعرك فليست جميع المنتجات تعطي النتيجة كما هو مكتوب عليها، فهي تعتمد على حسب نوع الشعر، وعليك بإختيار الشامبو الذي يحتوي على مادة السيليكون فهي تساعد على زيادة كثافة الشعر.

عليك بالإبتعاد عن أنواع البلسم التي تعمل على الترطيب والتنعيم فأغلب هذه الأنواع تحتوي على زيوت تعمل على جعل شعرك باهتاً وضعيفاً، ولهذا عليك بإختيار النوع الأنسب لشعرك الضعيف.

عند إستخدام بلسم الشعر عليك بإستخدام كمية قليلة مناسبة لنوع شعرك وحجمه وعليك بوضعه من الجذور حتى الأطراف وبعدها يتم غسله جيداً للتأكد من إزالة البقايا الزائدة.

عليك بإستخدام الشامبو المناسب لنوعية شعرك التي تمنحك التنظيف المطلوب وإستخدامه مره كل أسبوع وذلك بهدف إزالة بقايا المنتجات الأخرى التي يتم وضعها على الشعر من الكريمات أو الزيوت والتي تؤدي الى إتلاف الشعر إذا بقيت عليه لفترة طويلة، فمن الطبيعي أن الشعر النظيف يظهر كثيفاً وأكثر حيوية ولمعاناً.

بالإمكان إستخدام الموس من النوع المغذي للشعر ووضعه على جذور الشعر ويجب أن يكون رطباً في هذه الحالة، ومن ثم يتم تدليك فروة الرأس بالبودرة الخاصة بجذور الشعر.

عند تجفيف الشعر عليك بإستخدام الطريقة من الأعلى الى الأسفل وليس العكس أي في الإتجاه الطبيعي للشعر.

عملية تصفيف الشعر السابقة أي بشكل مستقيم تعطي نوع من الشعر المنسدل والذابل، فإذا كنتي لا ترغبين بهذه الطريقة بإمكانك إستخدام المكواة الخاصة بالشعر وعمل إنحناءات بأطراف الشعر وهذا يمنحك شعراً سميكاً بوقت قليل.

بإمكانك إستخدام البكرات الخاصة بالشعر من أجل الحصول على خصل مموجة في مقدمة الرأس، أما المكواة تستخدم لتجعيد الأطراف السفلية من الشعر، وإذا كان شعرك من النوع الخفيف بإمكانك إستخدام البودرة الخاصة برفع الجذور.

يمكنك اللجوء الى مصففة الشعر الخاصة بك لإستشارتها بالموعد المناسب للتخلص من الأطراف التالفة أو الطرق الملائمة لمعالجتها بإستخدام ظلال الألوان العصرية والتي تلائم شعرك وتجعله يبدوا جذاباً وسميكاً.

لمعالجة قصور نمو الشعر أو تساقطه يمكنك اللجوء لطريقة تدليك فروة الرأس على الأقل مرة واحدة خلال الأسبوع، وعليك التأكد من نظامك الغذائي وعلى مقدار البروتين والأحماض الدهنية مثل أوميجا 3 والحديد أيضاً، فهذه العناصر كفيلة بجعل شعرك صحياً وطبيعياً بالإضافة أيضاً الى الزنك الذي يساعد على سرعة نمو الشعر والأظافر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *