نقطة شان مان في الأذن ، النقاط العصبية الموجودة في الجسم والتي تم الوصول الى عددها كبير من النقاط العصبية والتي يساعد تدليك بعضها على علاج العديد من الأمراض، وهذا ما تم معرفته في الطب الصيني القديم ولا يزال يتم إستخدامه حتى هذه الأيام.

نقطة شان مان في الأذن

قمنا في وقت سابق بنشر موضوع يتحدث عن “نقطة الماية مرض” أو كما يطلق عليها البعض نقطة طول المرض حيث بتدليك هذه النقطة يتم علاج أمراض عديدة منها ضغط الدم والآثار الجانبية من الجلطات الدماغية والإمساك وأمراض أخرى، وأيضاً نشرنا عن نقطة إنقاص الوزن والتي بتدليكها تساعد على إنقاص نصف كيلو من الوزن يومياً، ونقطة التخلص من الشعور بالغثيان.

واليوم موضوعنا يعتبر مكملاً لهذه النقاط حيث أن نقطة شان مان في الأذن أو كما هو معناها “أبواب الجنة” يساعد تدليكها على التخفيف من حالات الإجهاد التي تصيب الجسم، وأيضاً تعالج آلام الرأس، بالإضافة الي التخفيف من الأرق والهلع، وأخيراً تعالج عسر الهضم.

تدليك نقطة شان مان في الأذن

 من أجل تفعيل نقطة شان مان “أبواب الجنة” قوموا بالضغط عليها وتدليكها بشكل دائرة ومكانها كما يظهر بالصورة في الأعلى، وفي هذا الوقت قوموا بالتنفس بعمق وعند الشهيق أنظر بعينيك الى اليسار وفي حالة الزفير أنظر الى اليمين دون أن تقوم بتحريك رأسك.
ونتمنى أن يكون موضوعنا قد نال على إعجابكم ولا تنسوا مشاركته مع الجميع حتى تعم الفائدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *