ماذا تفعل حبة الأسبيرين في الجسم ،  عند وصول الإنسان الى عمر معين يصبح لزاماً عليه إتباع نظام يحميه من الأمراض أو يساعده على الوقاية منها، وخاصة أولئك الذين يصلون الى عمر الأربعين حيث يصبح من الأفضل لهم تناول الأسبرين فهو يساعد على حمايتهم من الجلطات الفجائية ويعمل على تمييع الدم، ولكن ما هي الفوائد الأخرى لتناول حبة الأسبيرين والتي يجهلها الأغلبية؟.

ماذا تفعل حبة الأسبيرين في الجسم

في دراسة قام بها علماء من كنساس وتم نشرها على موقع “ميديكال نيوز توداي” أن الأسبيرين يعمل على حماية الجسم من الإصابة بسرطان الثدي وخاصة عند النساء، وأيضاً يساعد على القضاء عليها ومنع نموها من جديد، والخلايا التي لا يمكن القضاء عليها يمنع نموها.

وعلى حسب ما جاء على الموقع أنه اذا تناول الإنسان حبة واحدة من الأسبيرين في اليوم فإنه يعيق قدرة خلايا سرطان الثدي من أن تتجدد وتكبر، ويمنع عودته من جديد الى النساء، في إشارة لهم أن الأسبيرين أظهر قدرته الكبيرة في القضاء على الخلايا السرطانية بالثدي وأن الخلايا التي لم يتم القضاء عليها تصبح لا تستطيع النمو أكثر.

وفي الدراسات التي أجريت على الفئران والمصابة بالسرطان حيث تبين أن الفئران عولجت بنسبة 47% عن الفئران التي لم يتم معالجتها بالأسبيرين وكانت فترة العلاج فقط 15 يوماً، وأوضح الباحثون أن جرعة الأسبيرين بمعدل حبة واحدة في اليوم يعتبر من أفضل الإستراتيجيات الفعّالة للوقاية من سرطان الثدي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *