التخطي إلى المحتوى

إختبر سلامة عقلك ، لا شك إنك إذا أردت أن تقف على رجل واحدة فقط فهذا يتطلب منك المزيد من الجهد وقد تتعب كثيراً ، ولكن نخبرك اليوم أنه في دارسة قام بها باحثون من جامعة كيوتو اليابانية أثبتت أنه إذا استطعت أن تقف على رجل واحدة فأعلم أنك تتمتع بصحة وسلامة عقلية .

إختبر سلامة عقلك بساق واحدة

وتقول الدراسة أنه إذا استطاع الشخص أن يقف على قدم واحدة وأن يحافظ على توازنه فهذا دليل على صحة وسلامة دماغه، وإنه إذا عجز الشخص عن الوقوف على رجل واحدة لمدة تصل لعشروين ثانية فيجب الحذر هنا حيث أن هذه دلائل ومؤشرات على خطر لإصابة بـ جلطة دماغية ونزيف أيضاً ، وفي حالات أخرى قد تؤدي الى الإصابة بالسكتة الدماغية.

وتقول الدراسة أنه من المعروف أن توازن الجسم بصفة عامة يعتمد على حاسة البصر في المقام الأول وبعدها يأتي التوازن العضلي ، وبذلك فإن هاتان الصفتان تتراجعان بطبيعة الحال مع التقدم في العمر .

وشدد الباحثون على أن يقوم كل شخص بإجراء هذا الإختبار بشكل يومي، في إشارة الى المدة التي يجب أن يحافظ فيها الشخص بالوقوف على رجل واحدة على حسب فئته العمرية، حيث تم تحديد 45 ثانية لمن هم في الأربعين من العمر وتستمر المدة في التدني الى 30 ثانية حين الوصول الى العمر 60.

بينما من هم في الثمانينات فالمدة الزمنية لتوازهم على قدم واحدة هي تسع ثواني فقط من أجل إختبار سلامة جسمهم وأيضاً الأهم سلامة وصحة الدماغ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status