إذا كنت عزباء ، تختلف حياة المرأة المتزوجة عن العزباء وهناك عدة أمور على المتزوجة فعلها ويمكن للعازبات أن يتجنبنها ولا يقمن بها وذلك حتى يتفادين الأضرار البسيطة التي قد تلحق بهن نظراً لإمكانية سير الأمور بشكل عادي دون فعلها.

إذا كنت عزباء

ريهام خليل أخصائية النساء والتوليد وضحت سبعة أمور بإمكانك عدم فعلها كونك عزباء وهي:

1-إرتداء الملابس الحريرية الداخلية: هذا النوع من الملابس لا يمتص العرق ولا يسمح للبشرة بالتنفس وقد يسبب الحكة والتحسس والإحمرار لذا بإمكانك استعمال الملابس القطنية عوضاً عن الحريرية.

2-إزالة الشعر باستخدام موس الحلاقة: تعتبر هذه الوسيلة سريعة في إزالة الشعر لكنها قد تؤدي إلى تهيج البشرة وكونك عزباء لست مجبرة على نزع الشعر حال نموه وتستطيعين الإنتظار وإزالته بطرق آمنة.

3-استخدام المكياج بكثرة والنوم به: يمكنك إزالة المكياج قبل الذهاب للنوم ولست مجبرة على البقاء به وذلك للحفاظ على بشرتك ونضارتها.

4-تعطير جسمك وشعرك: عطور الجسم والشعر مكونة من مواد كيميائية ولها ضرر على شعرك وبشرتك وهي بالغالب ليست طبيعية لذا يمكنك تجنبها.

5-الإستحمام بكثرة: طبعاً لا نعني النظافة، ولكن نقصد الإستحمام بكثرة والذي قد يضر بشعرك ولا يعطيه الفرصة لإفراز تلك الزيوت الطبيعية التي تعطيه الكثافة واللمعان.

6-السهر وقلة النوم: أنت غير مسؤولة وهذا ما يميز فترة الشباب لذلك أعطي جسمك الوقت الكافي للراحة والنوم واستغلي الأوقات الطبيعية للنوم.

7-عدم التحكم في الوزن: العازبات يتمتعن بثبات الهرمونات لذلك بإمكانهن التحكم بوزنهن بسهولة كما أنه من السهل التحكم في نوعية الطعام والسعرات الحرارية المكتسبة فهن لا يعانين من الحمل والرضاعة والتي تجعل فرصة التحكم بالوزن ضعيفة جداً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *