التخطي إلى المحتوى

رد فعل غريب للنمل ، إنتشر على مواقع التواصل الإجتماعي وخاصة الفيسبوك فيديو لظاهرة غريبه تحدث للنمل بعد بدء جهاز الآيفون بالرنين حيث يأخذ النمل بالسير بمسارات دائرية حول الموبايل، فيا ترى ما تفسير هذه الظاهرة الغريبة في رد فعل غريب للنمل.

رد فعل غريب للنمل من رنين الموبايل

يخبرنا نيغل أندرو الأخصائي بعلم الحشرات بجامعة نيو إنغلاند أن الأمر لا يتعلق بموبايل الآيفون فقط وإنما لمختلف الأجهزة حيث أن من المعروف أن النمل يستخدم مستقبلات مغناطيسية في جسمه خلقها الله ويتحرك النمل من خلال الموجات الصادرة من النمل الآخر والتي توجهها الى المكان المقصود من أجل الطعام مثلاً، وعندما يأتي الإتصال الى الموبايل فإنه يتشكل حوله موجات شبيهة بالراديو وبالتالي يتأثر النمل بهذه الموجات، وقامت صحيفة  “هافنغتون بوست” بنشر هذا التفسير.

أما جين روبنسون الأخصائية بعلم الحشرات فهي الأخرى تقول أن الإهتزازات التي تصدر من الرنين هي التي تدفع النمل الى أن يهرب بشكل دائرة مبتعداً عن المصدر الذي يسبب لها الإزعاج.

بينما من جانب آخر شكك خبراء التقنية بصحة هذا الفيدو وأن هناك تلاعب ملحوظ فيه، وعلى الرغم من كل هذا إلا أن الفيديو حقق على اليوتيوب مشاهدات كثيرة تعدت الأربعة مليون خلال فترة قصيرة، والآن شاهدوا معنا الفيديو التالي والذي يظهر فيه رد فعل غريب للنمل من رنة الموبايل:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status