بندر بن سعود بن عبد العزيز ، الأمير السعودي من آل سعود إنتقل الى رحمته تعالى خارج السعودية بعد إنتقاله للعلاج خارج البلاد من الأمراض العديدة المصاب بها، حيث أعلن الديوان الملكي السعودي رسمياً عن وفاته الجمعة 18/3/2016 خارج المملكة ونعى الديوان فقيدهم.

وفاة الأمير بندر بن سعود بن عبد العزيز آل سعود

ومن الجدير بالذكر أن الأمير بندر بن سعود هو الإبن الثامن للملك سعود بن عبد العزيز من مواليد الرياض 1926، درس مراحله التعليمية في مدرسة الأمراء بالرياض أما الجامعة درسها في تركيا.

بعد عودة الأمير بندر بن سعود الى بلده السعودية في عام 1371 هـ قام والده سعود بن عبد العزيز بتعيينه ولياً للعهد عام 1372 هـ، قام بإنجاز العديد من الأمور والتذكارية حتى قام الأمير فيصل بن عبد العزيز بعد ثلاثة سنوات بأمره أن يترك هذا المنصب، وبعدها قام ولي العهد الملك فيصل بن عبد العزيز بتعيينه مستشاراً وبقي على هذا المنصب حتى وصل الى التقاعد.

تفاصيل وفاة الامير بندر

توفي الأمير بندر بن سعود فجر الجمعة 8/6/1437 هجري، وقد أعلن الديوان الملكي السعودي أن سبب الوفاة هو صراع طويل مع المرض وتم نعيه في بيان رسمي أصدر من الديوان الملكي، حيث نعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز الفقيد الأمير بندر ودعى الله أن يتغمده بواسع رحمته، ولم يتم الإعلان عن موعد الجنازة والدفن بحكم أن الفقيد لا يزال جثمانه خارج المملكة السعودية في إنتظار الإجراءات الرسمية لنقل الجثمان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *