تهتم الأم بالأطفال وطلباتهم والمنزل واحتياجاته وهذا يأخذ القدر الأكبر من وقتها ولكن لا يجب أن تهمل الأم بشرتها وعليها الإهتمام والمحافظة عليها بالرغم من المسؤوليات الكبيرة التي تقع على عاتقها.

اليوم في ثقفنا كل يوم جمعنا لك هذه النصائح التي من خلالها تحافظين على بشرتك.

1-تحديد نوع البشرة والعناية بها: حتى تستطيعي إستخدام الكريمات المناسبة لك عليك تحديد نوع البشرة الخاصة بك للحصول على النتائج المطلوبة، لا تقومي باستخدام منتجات تأخذ وقتاً طويلاً وخطوات عمل كثيرة، حددي روتين سهل وبسيط والتزمي به، إبدأي بمنظف البشرة وبعدها الحليب المنقي ومن ثم الكريم المرطب كل هذا لن يستغرق إلا دقائق بسيطة.

2-تناول الوجبات الخفيفة: الأمهات ليس لديهن الوقت الكافي للجلوس وتناول الطعام في أوقاته المحددة مما يؤدي إلى جفاف البشرة وظهور التجاعيد نتيجة لنقص الكولاجين ونقص العديد من الفيتامينات المهمة للجسم، لذا أكثري من الخضار والفواكه خلال النهار حتى تعوضي ما خسرتيه من مواد مهمة.

3-استخدمي هذا الحل حتى تخفي علامات السهر خلال الليل:

أولاً: ضعي ملعقة بالثلاجة لعدة ساعات.

ثانياً: ضعي كريم الترطيب الخاص بك على بشرتك.

ثالثاً: دلكي الكريم المرطب في المناطق المنتفخة عند العينين مستخدمة الملعقة المثلجة وبشكل دائري، ستساعد الملعقة الباردة على تخفيف هذا الإنتفاخ والعمل على إسراع الدورة الدموية لإعطاءك إشراقة ورونقاً.

4-وقت الإعتناء بالبشرة هو وقت المرح: سيكون من المفرح لأطفالك مساعدتك في وضع الماسك أو الكريم على وجهك وسيستمتعون بوقتهم معك وهكذا تعتنين ببشرتك وأطفالك معاً.

5-نامي جيداً: ثمان ساعات يومياً هو الوقت الذي يحتاجه جسمك للنوم ولكن معظم الأمهات لا يمكنهن تحقيق هذه الرفاهية، لذا عليك أن تستفيدي من ساعات نومك القليلة وذلك من خلال وضع الكريم المرطب أو كريم مضاد التجاعيد قبل النوم لتتشربه البشرة لأن المسامات تكون متفتحة والخلايا تتجدد وهكذا ستحصلين على وجه متألق ومشرق عند الإستيقاظ رغم تعب جسدك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *