غضب السعودية من توم هانكس ، أثار الممثل الأمريكي الشهير توم هانكس غضب الشعب السعودي وذلك بعد صدور الفيديو الإعلاني لفيلمه الجديد ” A Hologram for the King”، أحداث الفيلم تدور في فترة الركود الاقتصادي التي ضربت الإقتصاد الأمريكي قبل عدة سنوات، والذي أجبر بطل الفيلم ألن كلاي إلى التوجه إلى الإستثمار في المملكة العربية السعودية بعد سفره إليها وذلك بعد خسارته الفادحة في الولايات المتحدة الأمريكية.

غضب السعودية من توم هانكس

يلعب الممثل توم هانكس دور البطل آلن كلاي في فيلم “الصورة الثلاثية الأبعاد للملك” والذي يحاول إقناع بعض رجال الأعمال السعوديين بالإستثمار في تسويق تقنية متطورة في التصوير ثلاثي الأبعاد مستخدماً أفكاراً جديدة وابتكارية.

فيلم توم هانكس يثير غضب الشعب السعودي
غضب السعودية من توم هانكس

ويأتي غضب الشعب السعودي من الفيلم قبل عرضه، وذلك بعد انتشار الفيديو الإعلاني له، حيث يظهر الشعب السعودي بالصورة النمطية المتعارف عليها في الأفلام الأمريكية من حيث الملابس والأفكار، إضافة لغضب الشعب السعودي بسبب حبكة الفيلم والتي تركز على علاقة عاطفية تجمع البطل توم هانكس بالطبيبة السعودية التي قامت بعلاجه بعد تعرضه لأزمة نفسية، ما أثر سخط وغضب الشعب السعودي نظرا للحساسية الدينية والثقافية لدى السعوديين بشكل خاص والمسلمين بشكل عام من التعرض للعلاقات العاطفية خاصة وأن توم هانكس يمثل دور مواطن أمريكي غربي.

اللافت أيضا في الفيلم ” A Hologram for the King” أنه لا يركز على الصورة النمطية للرجل السعودي فقط وإنما أيضا يركز على الصورة النمطية للمملكة العربية السعودية وهي صورة الصحراء والرمال والخيم والجمال المنتشرة والمحدودية في الحضارة الحديثة.

يذكر أن الفيلم تم تصويره في جمهورية مصر العربية في مدينة الغردقة الساحلية، وقام بالإشتراك في تمثيله بعض الممثلين العرب قاموا بلعب أدوار شباب سعوديين.

أترككم مع مشاهدة لتقرير مصور حول الفيلم من الرابط وهو من إعداد قناة OTV من خلال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *