علاج آلام الكتف ، الكثير منا يعاني من آلام الكتف بسبب تمزق في العضلات أو أربطة في الأوتار في الكتف، وعند الإصابة بالألم يكون من الصعب التركيز على أي شيئ آخر، حيث جميع الأعمار معرضة للإصابة بآلام الكتف، وأغلبهم من يستخدم أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة هم أكثر عرضة للإصابة.

علاج آلام الكتف

وجاء لكم اليوم موقعكم ثقفنا كل يوم بأهم الطرق الطبيعية وأفضلها في معالجة آلام الكتف:

الكمادات الباردةحيث  الكمادات الباردة معروفة في التخفيف من ألم الكتفين، والمعروف أيضا أن درجة الحرارة الباردة تعمل على تخدير الألم ويقلل من الإلتهابات.

الطريقة: وضع مكعبات الثلج في كيس بلاستيك ولف الكيس بمنشقة رقيقة، ومن ثم وضعها على المنطقة المصابة لمدة 10_15 دقيقة، وتكرارها يوميا حتى تقضي على الألم.

الكمادات الساخنة: وعلاجها مثل الكمادات الباردة تساعد في علاج آلام الكتفين والإلتهابات والتورم، ويفضل إستخدام الكمادات الساخنة بعد 48 ساعة من الإصابة لأن ذلك يعمل على تخفيف ألم العضلات قبل تفاقمها.

الطريقة: ملئ الكيس بـ الماء الساخن ووضعه على المنطقة المصابة لمدة 10_15 دقيقة، وتكرار ذلك عدة مرات، ويمكنك أيضا الوقوف بالحمام وتشغيل الماء الساخن على رقبتك لمدة 10 دقائق.

التعليقات

  1. د خالد عمارة استاذ جراحة العظام يكتبك في الم الكتف البعض يلجأ الى حقن الكورتيزون . و انا لا انصح بهذا ليس فقط بسبب مضاعفات الكورتيزون الموضعي و تأثيره الضار على اوتار و اربطه الكتف و لكن ايضا نتيجه تأثيراته الغير متوقعه و مضاعفاته الغير مضمونه على باقي اجزاء الجسم. و من ناحيه اخرى اثبتت الابحاث ان العلاج الطبيعي في حالات الم الكتف يعطي نفس نسبه النجاح و في فتره اقل و باقل عدد من الزيارات الى الطبيب… أما الحالات التي تحتاج الى جراحه فلن تستفيد من الحقن ولا من العلاج الطبيعي … و سيكون لابد من علاجها جراحيا لتحسين الاعراض

  2. د خالد عمارة استاذ جراحة العظام يكتبك في الم الكتف البعض يلجأ الى حقن الكورتيزون . و انا لا انصح بهذا ليس فقط بسبب مضاعفات الكورتيزون الموضعي و تأثيره الضار على اوتار و اربطه الكتف و لكن ايضا نتيجه تأثيراته الغير متوقعه و مضاعفاته الغير مضمونه على باقي اجزاء الجسم. و من ناحيه اخرى اثبتت الابحاث ان العلاج الطبيعي في حالات الم الكتف يعطي نفس نسبه النجاح و في فتره اقل و باقل عدد من الزيارات الى الطبيب… أما الحالات التي تحتاج الى جراحه فلن تستفيد من الحقن ولا من العلاج الطبيعي … و سيكون لابد من علاجها جراحيا لتحسين الاعراض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *