التخطي إلى المحتوى

الثوم ومخاطر تخزينه بالفريزر ، تعد الثومة من أكثر الإستخدامات التي تحتاجها ربات البيوت في المطبخ، لما تضفيه من طعم لذيذ، ورائحة شهية للطعام، ولكن أكثر ما تخطئ به السيدات بالنسبة لتخزين الثوم هو وضعه بالفريزر.

الثوم ومخاطر تخزينه بالفريزر

إن أكثر ما يعرض الإنسان لخطر الموت المفاجئ أو التسمم هو حفظ الثوم مفروماً بالفريزر، والذي يعمل على تعزيز نمو البكتيريا التي تساعد على نمو الخلايا السرطانية والتي أيضاً تعمل على تسمم الجسم الذي يعرف بجفاف الحلق، وصعوبة البلع والكلام، وصعوبة الحركة، والشعور بالغثيان، والموت دون أي إنذار.

ماهي الطريقة الصحيحة لتخزين الثوم؟

إن أفضل الطرق لتخزين الثوم في حال إحتاجت ربة البيت لطريقة سهلة وسريعة لتقشير الثوم وخاصة إن كانت على عجلة من أمرها، هي تقشير الثوم دون تفريمه، ووضعه بوعاء زجاجي، وغمره بزيت عباد الشمس ووضعه بالثلاجة، هكذا تكون ربة البيت إستفادت من سرعة التحضير وحافظت على سلامة أولادها وزوجها.

ماهي فوائد الثوم بشكل عام؟

للثوم فوائد كثيرة تعتبر أهمها، أنها تحمي الجسم من الكثير من الأمراض، حيث يعمل كمضاد حيوي للجسم تعد علاج للسعال، والإلتهابات بكافة انواعها، يعالج الحكة الناتجه عن إلتهاب الجلد او الحساسية، يخلص الجسم من كافة السموم عند تناول فص ثوم واحد صباحاً فوراً بعد الإستيقاظ، يحافظ على مستوى السكر بالدم، ويقي القلب من الجلطات.

فوائد الثوم بالنسبة للشعر

تعتبر مشكلة تساقط الشعر عائق كبير أمام إطلالة المرأة وجمالها، كما أنها تسبب قلق وإزعاج كبير لها، لذلك يوجد الكثير من الخلطات الطبيعية لتخلص من مشكلة تساقط الشعر، وخاصة بالثوم، الذي يساعد على تكثيف الشعر وحمايته من التساقط.

خلطة الثوم لعلاج تساقط الشعر 

عليكي سيدتي إحضار ما يلي:

خمس ملاعق من زيت الخروع

خمس ملاعق زيت حبة البركة

خمس فصوص ثوم

قومي بخلط المكونات جميعها على الخلاط وضعيها بالثلاجة لمدة يومين وبعدها قومي بفرك فروة الرأس بالخليط وضعي على رأسك كيس بلاستيك لمدة ساعة ثم قومي بغسل شعرك، كرري تلك التجربة على مدار أربع مرات كل شهر وستلاحظين الفرق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *