شرب الماء ، يعتبر الماء ضرورة من ضروريات الحياة، وأساس مهم في استمرار حياة جميع الكائنات الحية من إنسان، وحيوان ونبات، وهذه الكائنات لا تستطيع العيش بدونه.

بالنسبة للإنسان فإن الماء يشكل نسبة كبيرة في تكوين الجسم، وهذه النسبة يجب الحفاظ على ثباتها للحصول على جسم سليم متوازن يستطيع القيام بجميع وظائفه الحيوية، ويتم الحفاظ على نسبته في الجسم من خلال شربه مباشرة، أو عن طريق الحصول عليه من خلال الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية منه، من فواكه وخضراوات.

  احذروا شرب الماء بكثرة

أثبتت عدة دراسات حديثة أعلنت في صحيفة (الديلي ميل) البريطانية، أن الطريقة الأفضل للحصول على حاجة أجسامنا من الماء هي من خلال الأطعمة الغنية به، وليس من خلال شربه مباشرة.

يعتبر العطش إحدى الطرق التي تدلنا على نقص السوائل في الجسم، فنجد أن الكثيرون يقومون بشرب عدة أكواب من الماء لتعويض هذا النقص، لكننا نلاحظ أنه كلما ازداد عدد الأكواب ازدادت كثرة التبول، وهذه دلالة على أن الماء يذهب سدىً.

أكل الماء

عندما يتم الحصول على الماء من خلال الأطعمة التي تحتويه بنسبة عالية، ففي هذه الحالة تكون جزيئاته محاطة بجزيئات الطعام، مما يؤدي إلى سرعة وسهولة امتصاصه داخل الخلايا ومن ثم امتصاص العناصر الأساسية، وهذا ما يعرف بأكل الماء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *