نصائح خلال الدورة الشهرية ، جميع الفتيات في مرحلة عمرية معينة تحصل تغيرات للجسمهم وتنتج هذه التغيرات أو بالأحراى تكون خلال مرحلة المراهقة،  ويوجد الكثير من الخرافات والأقاويل التي تحدثت عنها جداتنا عن الجسم وخلال هذه الدورة الشهرية.

نصائح خلال الدورة الشهرية

بعض الفتيات والنساء يشعرون بالإحراج عند التحدث حول هذا الموضوع وهذا ناتج من قلة الثقافة الموجودة في المجتمع وخاصة المجتمع العربي وبذلك عند حدوث أو ظهور أي أعراض غير طبيعية مرافقة بالدورة الشهرية يشعرون بالإحراج عند اللجوء إلى الطبيب الخاص.

ومن هذه المعتقدات الخاطئة عن مفهوم الدورة الشهرية ما يلي:-

أولاً:  الماء الساخن: من هذه المعتقدات الخاطئة أن الإستحمام بالماء الساخن خلال فترة الدورة الشهرية يزيد من تدفق الدم والتخلص من التقلصات مع إضافة بعض الملح مع الماء الساخن للحصول على نتائج أفضل.

الماء الساخن

ثانياً:  الحمل غير ممكن أثناء الدورة الشهرية : يجب الوقاية من حدوث الحمل لأن الحيوان المنوي للرجل يمكن أن يعيش داخل جسم المرأة لمدة 48 ساعة ، فيفضل إستخدام وسائل والوقاية من منع الحمل الأمنة.

الحمل
فرصة الحمل أثناء الدورة الشهرية

ثالثاً:  السباحة أثناء الدورة الشهرية: معتقد خاطئ أنه أثناء الدورة الشهرية لا يمكن للمرأة أو الفتاة السباحة في البحر لأنه يجذب أسماك القرش.

لغز يلقي بالمتنافسين في حمام السباحة .. شاهد ماذا فعلوا؟
السباحة أثناء الدورة الشهرية
تمارين رياضية ضرورية لزيادة قدرة التحمل
ممارسة الرياضة اثناء الدورة الشهرية

رابعاً:  تجنب التمارين الرياضية : عدم ممارسة التمارين الرياضة أثناء الدورة الشهرية ، فعلى عكس هذه المعتقدات فإن ممارسة الرياضة أثناء هذه الفترة تعمل على إنتاج مواد داخل الجسم لتخفيف الألم وتعمل على علاج التقلصات.

خامساً:  الإصابة بالرشح بسهولة: يمكن للمرأة خلال فترة الدورة الشهرية أن تصاب بالمرض بسرعة كبيرة وخاصة بالرشح لذلك يجب تفادي شرب الماء البارد والمشروبات المثلجة.

وصفة عصير توت العلّيق بماء الورد
المشرويات الباردة أثناء الدورة الشهرية

سادساً:  محدودية تناول الأطعمة: تعتبر بعض الأطعمة سيئة للجسم خلال الدورة الشهرية، فهذا غير صحيح.

وجبات سريعة
الأطعمة الخاصة أثناء الدورة الشهرية

سابعاً:  عدم غسل الشعر: تجنب غسل الشعر أثناء فترة الدورة الشهرية فهذا معتقد خاطئ لإنه لا يوجد أي ضرر على الإطلاق من غسل الشعر.

غسل الشعر أثناء الدورة الشهرية
غسل الشعر أثناء الدورة الشهرية

ثامناً:  عدم حاجة النساء للدورة الشهرية: تناول الحبوب فإنها تمنع من الإباضة وبالتالي تجعل الدورة الشهرية تتكرر بشكل قليل خلال السنة فإنه هذه الحبوب قد تعرض المرأة للإصابة بالعقم.

حبوب ألم الحلق
أضرار حبوب منع الدورة على الجسم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *