التخطي إلى المحتوى

الكثير منا جرب عدة حميات غذائية ولم يتمكنوا من إنقاص الوزن، وشعرنا بالملل من النصائح المختلفة لتخفيف الوزن، الآن تستطيع تناول كميات أقل من الطعام بهذه العادات البسيطة دون الشعور بالجوع.

تناول الطعام في الظلام

في الظلام تأكل كميات أقل من الطعام وبالتالي فهذا يساعد على تخفيف الوزن، فالتجارب أكدت أنه عندما لا تشاهد الطعام الذي تتناوله يزيد التركيز على محتويات الطعام وطعمه، وهكذا تتناول كمية أقل بالمقارنة مع الكمية التي تتناولها بالضوء نظراً لقلة التركيز.

كما أكد الباحثون أن الشخص عندما يكون مغمض العينين سيتناول الطعام الذي يكفيه للشبع فقط دون أن يرى الكمية المتاحة أمامه أما إذا كان يرى الطعام فإنه سينهي الصحن حتى لو شبع.

التركيز مع الطعام

سيحصر تركيز الشخص في الطعام وكميته في حال كان تركيزه بالطعام فقط ولم تتواجد عوامل للإلهاء حوله لذا ينصح الخبراء بعدم تناول الطعام خلال القراءة أو مشاهدة التلفاز لأن العقل لن ينتبه لكمية الطعام التي تناولتها.

استخدام صحون أصغر

عقلك لا شعورياً سيربط بين الشعور بالشبع وإنهاء صحنك لذا تناول الطعام والشراب بصحون وكؤوس أصغر لتتناول كميات أقل وتحس بالشبع.

الأكل ببطء

أعط اللقمة حقها أثناء المضغ وبهذا ستقوم هرمونات الشبع بإرسال سيالات للمخ وبالتالي يعطيك شعوراً بإمتلاء المعدة.

البروتينات على الإفطار

تناول البيض سواء كان مقلياً أو مسلوقاً ولا تتجه للمخبوزات والفطائر وستجد بأنك تتناول كميات أقل. فقد أثبت أن تناول البروتين في الصباح يؤدي إلى إضعاف الشهية وهكذا تقل كمية الطعام الذي سيأخذه الشخص خلال اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status