تفاصيل مهمة في ليلة الدخلة ، هي أول ليلة يقضيها العروسين معاً لوحدهما، وهي خطوة في بناء أسرة خاصة بهم، تلك الليله مليئة بالخصوصيات والمواقف والأحداث التي ستبقى ذكرى في بال كل عروس وعريس، وربما مع تقدم العمر تصبح خبرة يحدث عنها للأجيال القادمة.

تفاصيل مهمة في ليلة الدخلة

قال تعالى: وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ.

إن أكثر ما يجب التركيز عليه في قوله تعالى هو وجعل بينكم مودة ورحمة هذا هو المطلوب وخاصة في أول ليلة من الزواج هي قد تكون خائفة ومتبعثرة الأفكار متناثرة الفكر وقد ترفض أي حركة منك إتجاهها وهذا ليس بالشيء السيء، إن ليلة الدخلة الأولى تعتمد عليك سيدي أكثر من أي شي، فعليك ببعض التعليمات المهمة لتتخطى أي حوادث أو مشاكل في تلك الليله.

  • بالبداية عليك أن تيقن أن العروس قد تكون متعبة من تحضيرات الزفاف والرقص ووداع الأهل كل تلك الأمور قد تسبب لها الإرهاق الفكري والجسدي.
  • عليك سيدي بمعاملتها كالطفلة بحاجة للمسة حنان وحب لكي تنسى فراق أهلها وخاصة أنها قد تكون أول مرة تنام بعيداً عنهم.
  • حاول جاهداً مبادرة الحديث معها بأي شي بعيداً عن الأحاديث الجنسية أو ما يمكن أن يحصل بينكم في تلك الليلة.
  • قم بتشجيعها على أخذ حمام ساخن لكي تريح أعصابها وتسترخي أعضاء جسدها.
  • حاول أن تكون سلس ومرح وأن تقوم ببعض الحركات التي قد تحبها أي فتاة في زوجها كتحضير فنجان قهوه أو شاي أو ربما تحضير العشاء حتى تنتهي هي من الإستحمام .
  • إجلس وتحدث معها وضعوا خطة لتعيشوا بسلام وإطمئنان وضع بعض القوانين والشروط لكن لا تكن معقداً وحازماً كثيراً لنمط الحياة التي يجب ان تعيشوها سوياً.
  • قبل أن تبدء بلمسها إسئلها إن كانت مستعدة لذلك أم لا والأفضل أن تقوموا بتأجيل ذلك لليوم الثاني حتى تضمن تأقلم العروس ببيتها الجديد ووضعها الجديد.
  • لا تتعامل معها على أنها فريسة وتهاجمها فوراً دون أي تمهيدات بل كن رؤوفاً رحيما وتعامل معها بلطف وأحذر! إن أي تصرف سوف تقوم به سيبقى عالقاً بذهنها حتى الممات ولن تنسى أبداً فكن منتبهاً قدر الإمكان.
  • حاول تهيئتها نفسياً وجسدياً قبل البدء بأي شي.

فهذه أجمل ليلة ستكون في تاريخ حياتكم، فتعاملوا معها بكل حب وحنان، وأبتعدوا عن التصرفات الخارجة عن قانون الإنسانية، وأعلموا أن من هي بين يديكم أيضاً بشر لها مثل ما لكم وتشعر بما تشعرون وأكثر.

اللهم إجعل كل زوجين سعيدين واجمع بينهم على خير وبارك لهم بتلك الخطوة، ونتمنى أن يكون موضوع تفاصيل مهمة في ليلة الدخلة قد نال على إعجابكم وأدخل فائدة مرجوة منه إن شاء الله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *