وصفات هندية لتطويل الشعر ، فالعديد من النساء يتمنين الحصول على شعر طويل وناعم وخالي من المشاكل، لهذا نراها تسعى دائماً للحصول على شعر مثل الهنديات على سبيل المثال وتجربة الخلطات الطبيعية التي تستخدمها المرأة الهندية للحصول على شعر طويل وناعم.

واليوم في موقعكم ثقفنا كل يوم أحضرنا لكم بعض من وصفات هندية لتطويل الشعر والتي يستعملها الهنديون بشكل كبير في تطويل الشعر:

وصفات هندية لتطويل الشعر

  1. مزيج من بياض البيض مع ملعقتين من زيت الخروع وملعقة واحدة من الجليسرين ووضعها على فروة الرأس ويتم الإنتظار بعض الوقت وبعدها يتم غسل الشعر جيداً بالشامبو.
  2. تسخين القليل من زيت جوز الهند ويتم وضعه على الشعر مدة ساعة وتغطية الشعر بمنشفة ساخنة وبعدها يتم غسل الشعر جيداً.
  3. تسخين زيت جوز الهند ويتم إضافة إليه بعض من ورقات الخبيزة وهذه الوصفة تفيد كثيراً في تقوية الشعر ومنع تساقطه.
  4. يتم مزج فنجان من زيت جوز الهند مع فنجان من زيت الخردل مع بعض من أوراق نبات الكاري وترك المزيج جانباً طوال الليل، وفي الصباح يتم تسخينه على النار الهادئة حتى تصبح أوراق الكاري طرية وهشة، ويتم إضافة القليل من نبات الكارفور ويترك المزيج ليبرد وبعدها يتم وضع هذا المزيج على جذور الشعر ويدلك الشعر جيداً بهذا الخليط.
  5. مزيج من زيت الزيتون وعصير الليمون وزيت جوز الهند ويوضع المزيج على الشعر ويتم تغطيته لمدة ربع ساعة ويتم غسل الشعر بالشامبو.

لتحسين نمو الشعر

يتم إستخدام زيت الخروع فهو مهم جداً لتحسين نمو الشعر ويتم غسل الشعر مرة واحدة في الأسبوع بالشاي، وأيضاً يتم مزج بياض البيض مع القليل من الخل مضاف الى الماء الدافيء وهذا الخليط يجعل الشعر أكثر مرونة ويعطيه إشراقاً ولمعاناً ظاهراً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *