التخطي إلى المحتوى
فوائد الخميرة للبشرة والشعر ووصفات طبيعية للعناية بالشعر والبشرة
فوائد الخميرة للبشرة

فوائد الخميرة للبشرة ، فالخميرة يتم إستخدامها بطبيعة الحال في الخبز أو في بعض الحلويات لأن بها بكتيريا تخميرية تساعد على نضوج الطعام بطريقة صحية وناجحة، ولكن اليوم موضوعنا سيتحدث عن إستخدامات أخرى للخميرة والتي ستدخلها في عالم الجمال الخاص بالمرأة ولن تستغني عنها بعد اليوم.

فوائد الخميرة للبشرة والشعر

اليوم أصبحت الخميرة تستخدم في تحضير بعض المستحضرات التجميلية ولهذا أحضرنا لك سيدتي في موقعك ثقفنا كل يوم موضوع يتحدث عن فوائد الخميرة للبشرة والشعر ونتمنى أن تستفيدي منه:

فوائد الخميرة للبشرة

فقد أثبتت الدراسات أن للخميرة الفورية قدرة كبيرة في علاج المشاكل التي يتعرض لها الشعر وذلك بسبب إحتوائها على المواد الغنية مثل الفيتامينات والحديد وبعض الأحماض الأمينية والتي تعتبر من المواد الغنية بفيتامين “B”، وهذه تساعد بشكل فعّال في تقوية الشعر من الجذور حتى الأطراف.

والآن تابعوا معنا لمعرفة فوائد أخرى للخميرة الفورية وطريقة تحضير الماسكات الخاصة للعناية بالشعر:

أولا_زيادة كثافة الشعر وهذه طريقة استخدامها : ثلاث ملاعق من الخميرة الفورية مع صفار بيضتين و3 ملاعق من المايونيز ثم يتم خلط المكونات جيداً مع بعضها وبعدها يتم وضع الخليط على الشعر الرطب وتركه لمدة ساعتين وبعدها يتم غسل الشعر جيداً.

ثانيا_زيادة نمو الشعر : أحضري 3 ملاعق من الخميرة الفورية، و3 ملاعق من زيت الخروع، وملعقتان من بودرة السدر ثم اخلطي المكونات معا حتى يتكون عجينة طرية، والآن ضعي الخليط على الشعر واتركيه لمدة ساعة ثم إغسلي الشعر.

ثالثا_التخلص من القشرة وتنظيف الشعر: يتم خلط 3 ملاعق من الخميرة، و3 ملاعق مايونيز مع صفار بيضة، وملعقة لبن زبادي واخلطي المكونات معا ثم ضعيه على فروة الرأس وعلى أطراف الشعر وغطيه لمدة 3 ساعات ثم أغسليه كالمعتاد.

فوائد الخميرة للبشرة

أولا: التخلص من حب الشباب، فلكل من يعاني من ظهور حب الشباب على الوجه إليكم الحل بإستخدام الخميرة الفورية حيث أنها تمنع ظهورها نهائياً، ويتم نقع الخميرة في الماء مدة خمس دقائق وبعدها يتم إضافة العسل وتكوين عجينة لينة من هذا الخليط وبعدها يتم وضع الخليط على الوجه بالكامل وتركه مدة عشر دقائق فقط وبعدها يشطف بالماء البارد.

ثانيا: تزيد من نسبة ترطيب البشرة.

ثالثا: تكافح علامات الشيخوخة بسبب احتوائها على العديد من العناصر المغذية للبشرة.

رابعا_: تزيل التصبغات التي تحدث بفعل الشمس.                                                      

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *