التخطي إلى المحتوى

لكل من يعاني من الشعر الباهت والخشن والمتقصف، أحضرنا لكم اليوم أسهل طريقة للتخلص من هذه المشكلة التي تسبب الإنزعاج للكثيرين على الرغم من القيام بالعديد من العلاجات والتي لا تأتي بنتيجة طيبة، ووصفتنا اليوم هي عن طريق إستخدام الفازلين لمعالجة الشعر الخشن والباهت وجعله شعراً ناعماً ولامعاً.

كنا في وقت سابق قد نشرنا موضوع يتحدث عن إستعمالات الفازلين التجميلية وكان من ضمنها علاج الشعر المتقصف بوضع القليل على أطراف الشعر ليتم إخفاء التقصفات وإظهار الشعر بطريقة طبيعية، واليوم أحضرنا لكم المكمل الشامل لهذا الموضوع وما يساهم به الفازلين في علاج الشعر بحالات عدة، فتابعوا معنا:

 لعلاج الشعر الباهت:

لحل هذه المشكلة عليكم بوضع القليل من الفازلين على الشعر بعد الحمام وتجفيف الشعر جيداً وستلاحظون أن الفازلين قد منح الشعر لمعة رائعة وطبيعية لم تروها من قبل، وسوف يضفي الحيوية على الشعر ويعمل على تجديده.

للشعر المتعرج:

وضع القليل من الفازلين على الشعر المتشابك بالذات بعد الحمام يساهم على تسهيل عملية تسريح الشعر بالإضافة الى تنعيمه وإضافة اللمعان الطبيعي ولا يسبب كثرة التساقط عند تمشيط الشعر.

لمنع تساقط الشعر:

في فترات تقلب الطقس تعاني الكثير من النساء والرجال من كثرة تساقط الشعر لذا فهم يلجئون الى إستخدام مستحضرات عدّة للحد من هذه المشكلة، إلا أن الفازلين يعالج لكم هذه المشكلة ويساعد على الحد من مشكلة تساقط الشعر وتفاقمها.

لمعالجة الشعر التالف والمتكسر:

جفاف الشعر يسبب تكسر الشعرة وتلفها وسقوطها في النهاية، لذا ننصحكم بدهن أطراف الشعر بالذات المتقصفة بالقليل من الفازلين، فإنه يعمل على معالجة هذه الأطراف التالفة ويقويها ويخلصكم من تقصف الشعر المزعج، ويمكنكم في هذه الحالة أن تدهنوا شعركم قبل النوم لتستيقظوا على شعر أكثر حيوية وصحة ولمعاناً.

لنمو الشعر:

نعم فإن الفازلين يساهم بشكل كبير على زيادة نمو الشعر، فكما يساعد على حل مشاكل الشعر فهو أيضاً يساهم في نموه بشكل أسرع، وما عليكم سوى تدليك فروة الرأس بالقليل من الفازلين.

اللمعان للشعر:

الفازلين يعطي اللمعان الطبيعي للشعر ولكن عليكم الإنتباه الى الكمية المستخدمة لذلك، فلا تفرطوا في الكمية المضافة الى الشعر حتى لا يظهر الشعر وكأنه دهني، لذا يجب ان تكون الكمية قليلة.

إزالة الفازلين عن الشعر:

في حالة صعوبة التخلص من الفازلين بإستخدام الشامبو فقط ما عليكم سوى وضع ملعقة صغيرة من بايكربونات الصودا على الشامبو والإستحمام بها، وسوف تذهب آثار الفازلين.

إذا أعجبكم الموضوع إدعمونا بمشاركته مع أصدقائكم، ولكم جزيل الشكر.

عن الكاتب

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *