بدأت شركة جوجل بتطبيق نظام اشتراكات جديد على موقع اليوتيوب وذلك لمشاهدة مقاطع الفيديو المعروضة بدون ظهور الإعلانات عليها، حيث قامت بإرسال رسائل بريد الكتروني لاصحاب القنوات المميزة المشتركة بالموقع تخبرهم فيها بتفاصيل هذا التغيير وتطلب منهم الموافقة عليه لإشراكهم فيه.

يتوقع أن تصل قيمة الاشتراك الشهري في خدمة المشاهدة بدون إعلانات ما يقارب ال10 دولار، ولم يذكر الموقع حتى الآن اسم هذه الخدمة، لكن شركة جوجل قامت سابقا بإصدار تطبيق خاص بمستخدمي الأندرويد على الهواتف الذكية يقوم بإيقاف الإعلانات على المقاطع الغنائية فقط يتم تحميله من متجر بلاي.

هذا وقد تم تحديد يوم 22 من شهر اكتوبر القادم موعدا لموافقة أصحاب القنوات المميزة المرسل لهم تلك الرسائل الإلكترونية، كما هددت شركة جوجل بأن عدم الموافقة على شروط الإستخدام الجديدة قد تعرض أفلام المشتركين إلى عدم العرض بعد الموعد المحدد.

أما عن الهدف من فرض هذا الإجراء فقد ذكرت جوجل بأنها بصدد إتاحة المزيد من الخيارات للمستخدمين وذلك بإيقاف الإعلانات عن الظهور على مقاطع الفيديو للمشتركين بالخدمة، كما يوفر هذا الإجراء دخلا ماديا للشركة ليغطي بذلك جزءا من الأرباح التي يتم دفعها لأصحاب القنوات المميزة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *