التخطي إلى المحتوى
ما هو مبلغ المال اللازم للبدء بتحقيق الدخل من خلال تجارة العملات !
تجارة العملات

غالباً ما توجه إلي أسئلة عن مبلغ المال اللازم من أجل البدء بتجارة العملات. للأسف، لا يوجد إجابة بسيطة لهذا الأمر، لأن لكل شخص أوضاع مالية مختلفة بما في ذلك الفواتير والدخل والعديد من العوامل الأخرى، إن كنت ترغب باختبار السوق، عندها يمكنك البدء بمبلغ 1000$، ولكن إن كنت ترغب فعلياً بالتداول من أجل تحقيق الدخل، عندها عليك أن تلتزم بما يكفي من رأس المال والوقت للعمل وفهم تفاصيل السوق لمدة لا تقل عن العام.

مهنة تجارة العملات تحتوي على الكثير من المزايا الجذابة: أنت رئيس نفسك، وتحدد أوقات العمل التي ترغب بها وتتجنب التعامل مع الأشخاص الصعبين ويمكنك القيام بذلك الأمر من خلال راحة منزلك… وهناك الكثير من الأمور والطرق الأخرى.

مع هذا بالاعتبار، إن لم تحقق الكثير من العوائد مع القليل من المخاطر، فإنك سوف تحتاج إلى مبلغ كبير من رأس المال الأولي فقط لكي تكون قادراً على تغطي فواتيرك ومسؤولياتك من عوائدك التداولية، ناهيك عن القدرة على التوفير من أجل التقاعد المبكر على جزيرة استوائية.

إذاً، ما هو المبلغ الذي أن بحاجة له فعلاً من أجل امتهان تجارة العملات؟ ما هو رأس المال الإبتدائي الذي سوف يمكنك من الحياة الكريمة والآمنة من دون الحاجة إلى وظيفة دائمة؟

لا تترك وظيفتك

لحسن الحظ، العمل في تجارة العملات لا يجب أن يكون قرار ثنائي تغوص فيه من دون التفكير بالعودة. من الأفضل بكثير أن تدخل في هذا المجال بشكل سهل وأن تبني مهاراتك في التداول بشكل بطيئ وأن تبني حسابك التداولي حتى تشعر بالراحة والأمان المالي. التداول كمهنة يتقدم بشكل جيد. من آلاف الدولارات إلى عشرات الملايين، هناك أنظمة تداولية وأساليب تعتبر مناسبة ومربحة لكل مستوى.

ابدأ بشكل صغير من خلال التداول لبضعة ساعات كل يوم. مع نمو مهاراتك وحسابك التداولي، سوف تصبح قادراً بشكل متزايد على الإعتماد على دخلك التداولي وأن تقلل من الوقت الذي تقضيه في وظيفتك العادية. ابدأ بالعمل الحر الذي سوف يمكنك من تحديد جدولك الزمني والتركيز على التداول، في الوقت الذي تحتفظ به على مصدر دخل دائم.

قبل تحولك إلى التدول اليومي بشكل كامل، تأكد من أن لديك ما يكفي من المال لتغطية احتياجاتك لمدة عام إن لم تتمكن من تحقيق الدخل عن طريق التداول.

ابدأ صغيراً وابن مهنتك في تجارة العملات

كل ما يلزم من أجل التداول اليومي كمهنة هو مبلغ 1000$ والرغبة بالتعلم. إبدأ صغيراً وتحول بشكل بطيئ إلى مهنة التداول اليومي مع امتلاك المهارات والمعرفة والثقة والخبرة ورأس المال. خلال وقت قريب، يمكنك أن تحقق الدخل عن طريق تجارة العملات، وأن تعيش ذلك الحلم.

الخلاصة

أهم ما يجب معرفته هنا هو أنك بحاجة أن تعطي نفسك ما يكفي من الوقت لاحتراف الاستراتيجية التداولية. بالنسبة لبعض المتداولين، قد يحتاج الأمر إلى بضعة أشهر، في حين يحتاج الآخرين إلى أكثر من عام. لذلك من الجيد أن يكون لديك عمل آخر من أجل الحصول على المال أثناء التعلم، أو أن يكون لديك ما يكفي من المال لتغطية مصارفيك لمدة عام على الأقل. يمكن تجربة الأمر بداية من خلال حساب صغير والعمل على بنائه وتنميته طالما أنك تفهم أنك لن تمتلك نفس القوة الشرائية وسوف يكون لديك هامش أقل لسحب المال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *