التخطي إلى المحتوى
بنك سامبا في السعودية يشغل بال العملاء بعد تعرضه للإختراق من فيروس “شمعون 2”
بنك سامبا في السعودية

تداول نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي أن بنك سامبا في السعودية تم إختراقه من قبل فيروس “شمعون 2″، وهذا يدل على مدى ضعف أنظمة الحماية في البنك والتي أدت الى إختراقه بسهولة.

وعلى حسب ما أعلنته مجموعة “سامبا” في السعودية أنه أنظمة البنك عانت هذا اليوم الخميس 30/3/2017 من العطل التقني المحدود بالفروع المرتبطة بها، ويجري الآن العمل على إجراء الصيانة الفورية للأنظمة من أجل العمل على إستئناف النظام بأسرع وقت وعدم تعطيل العملاء في الفروع.

بنك سامبا في السعودية

وقد أشارت مجموعة سامبا في بيان رسمي لها أن العطل الذي أصاب أنظمتها محدود للغاية ولم تتأثر به الأنظمة الداخلية في البنك، وهذا الخلل الفني داخلي ولم تتعرض الأجهزة الى أية هجمات “هكر” أو فيروسات كما تم إشاعته، أو أية إختراقات من فيروس “شمعون 2″، مؤكدة الى أن أنظمتها سليمة من هذه الهجمات.

بنك سامبا

فيما وجهت المجموعة إعتذارها الشديد لعملائها عن هذا الخلل الفني الخارج عن إرادتها، وتشكر لهم تفهمهم وصبرهم وعدم التخلي عنهم.

بينما إستغل النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي هذه الحالة وخاصة على موقع “تويتر” وتم نشر وسوم #نظام_سامبا و#سامبا_متعطل والتي تتحدث عن الأعطال المصرفية التي تحرضت لها مجموعة بنك سامبا في السعودية.

الصعوبات التي واجهتها مجموعة بنك سامبا في السعودية

بعض الأعطال الفنية التي تعرضة لها مجموعة بنك سامبا، لم يستطع العملاء القيام بالخدمات التالية:

  • السحب.
  • الإيداع.
  • التحويلات.
  • استخدام أجهزة الصراف الآلي بكافة الفروع.
  • توقف الموقع الإلكتروني التابع لمجموعة بنك سامبا.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *