التخطي إلى المحتوى

يمكننا تعريف الحب بأنه تبادل مجموعة من المشاعر والانجذاب من شخص الى آخر، وهي توصف بالكيمياء المشتركة اي انه تفرز مادة من جسم الإنسان عند إلتقاء المحبوبين معا .

تعريف الحب

ويعرف عيد الحب بالفالنتاين أو بعيد العشاق وسبب في انشاء هذا اليوم نسبة للقديس كلوديس الثاني الذي منع الشباب من الزواج، بحجة ان الزواج يربطهم بعائلاتهم ويشغلهم عن أمور الحرب ومهامهم القتالية، ومن أجل زيادة عدد الشباب الذين يدخلون بالجيش.

ويحتفل العالم كله تقريبا في الرابع عشر من فبراير بالفالنتين وما يعرف بعيد الحب، والذي يتبادل فيه المحبوبين الورود والبطاقات الحمراء نسبة للحب، وغير ذلك مما يعد مظهر من مظاهر  الإحتفال بهذ اليوم.

تعريف الحب ، وبل أن الغربيين يعتبرونة يوم لممارسة الجنس باوسع النطاق، حيث أنهم كانوا يضعون على انفسم اكياس واقية من أجل عدم ملامسة الجسم وانتقال العدوى وبعد الانتهاء من مممارسة العلاقة الحميمة يقوموا بإتلافهم بالحوض.

ولم يقر الرسول صلى الله عليه وسلم بأعياد الكفار او أعياد الجاهلية فعن انس رضي الله عنه قال:

قدم رسول صلى الله علية وسلم للمدينة ولهم يومان يلعبون فيهما ،فقال :ما هذان اليومان؟؟؟ قالوا : كنا نلعب فيهما بالجاهلية. فقال رسول صلى الله علية وسلم ” ان الله قد ابدلكم بهما خير منهما ، عيد الأضحى وعيد الفطر ” رواه ابو داود والنسائي.

وبعذا العلم ان عيد الحب او الفالنتين لم يعترف به الرسول صلى الله عليه وسلم، وانه ليس من أعياد المسلمين، وأنه عيد وثني نصراني، وانه لا يجوزالاحتفال به او اظهار اي مظاهر تدل على هذا اليوم، فانا عندما نفعل ذلك فأننا نقلد الكافرين، والواجب علينا كمسلمين ان نعتز ونفتخر بهدي رسولنا وقدوتنا وديننا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *