التخطي إلى المحتوى

أعلنت شركة نيسان للسيارات عن الإنتهاء من أكبر التحالفات في العالم على مستوى السيارات بمبيعات سنوية تقدر بأكثر من عشرة ملايين سيارة بعد أن إستطاعة شركة نيسان شراء حصة كبيرة من الأسهم الخاصة بشركة ميتسوبيشي للسيارات.

شركة نيسان للسيارات

 

ومن الجدير بالذكر أن صفقة الشراء التي تمت بين الشركتين نيسان وميتسوبيشي تضمنت شراء 506 مليون سهم من شركة ميتسوبيشي والتي تقدر بقيمة 468.52 ين ياباني، أي ما يعادل في الريال السعودي 16.1 للسهم الواحد، وبهذا يصل الإجمالي لكامل عملية الشراء الى 237 مليار ين أي 8.14 مليار ريال سعودي، وبهذا تكون نسبة شركة نيسان 34% وهذا يؤهلها بأن تكون أحد المتحكمين بالقرارات التي تتعلق بمصير الشركة.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الصفقة كانت نتيجة الفضائح الأخيرة في الأخطاء المنبعثة من شركة ميتسوبيشي والتي وصلت خسائرها الى 5.2 مليار ريال، وبعد إتمام هذه الصفقة سيكون رئيس مجلس الإدارة لميتسوبيشي هو اللبناني كارلوس غصن، وسينضم معه أيضاً ثلاثة موظفين من نيسان الى ميتسوبيشس.

شركة نيسان للسيارات ، وهذا ومن المتوقع أن نرى أجيال جديدة من جالانت ولباجيرو وأيضاً لانسر بعد هذه الصفقة الكبيرة في عالم السيارات في المستقبل القريب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *